عملت الشركة العامة للمخابز بعد تحرير مدينة حلب على المباشرة في تأهيل المخابز المدمرة وصيانة بعضها حتى ارتفع عدد الأفران من 5 إلى 22 مخبزاً موزعة بين 11 في الريف و11 في المدينة بطاقة إنتاجية 12 طناً لكل مخبز.

معاون مدير فرع الشركة العامة للمخابز في مدينة حلب المهندس جهاد سمان أكد أنه بمجرد تحرير رجال الجيش العربي السوري لمنطقة هنانو من الإرهابيين بوشر في تأهيل الفرن وتم تشغيل خط واحد فيه بطاقة إنتاجية 12 طناً في اليوم تكفي لتأمين احتياجات المواطنين من رغيف الخبر وإنهاء معاناتهم الطويلة بهذا الخصوص مشيراً إلى أن الفرن يغطي إضافة لهنانو مناطق الصاخور وقاضي عسكر والحيدرية وبعض مناطق الريف من خلال المعتمدين.

ولفت السمان إلى أن هناك خطة مستقبلية لإعادة بناء ما دمره الإرهاب وتأهيل الخطين الآخرين في المخبز بعد ازياد الكثافة السكانية في منطقة هنانو والمناطق المجاورة ويتم العمل على تجهيز خط في منطقة دير حافر سيتم استلامه خلال أيام وخط آخر في المنطقة الجنوبية سيكون جاهزاً في بداية العام 2019.

وفي ريف حلب تم تأهيل مخبز مسكنة بخطين ودير حافر بخطين والخفسة وعران ومجدان وأبو جرين وتل عرب، فيما تم تأهيل مخبز قاضي عسكر وهنانو والحدة والزبدية في المدينة بحسب سمان الذي أكد أن العمل جار لتجهيز بعض المخابز حسب التوزع الجغرافي للسكان وعودتهم وتأمين مختلف احتياجات المواطنين والجيش العربي السوري من هذه المادة ومن المقرر أن يتم تأهيل مخبز في تل رفعت خلال الفترة القادمة.

وبشأن كميات الطحين التي تسلم للمخابز قال معاون مدير الشركة في حلب إن الكميات المطلوبة للمدينة وريفها متوافرة، مضيفاً: إن هناك سعياً حثيثاً لتحسين جودة ونوعية الرغيف وتأمينه للمواطنين بالمواصفات المطلوبة في جميع المناطق.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات