تداولت العديد من الأوساط الإعلامية وبعض الصفحات الاخبارية السورية  على موقع التواصل "فيس بوك " أنباء عن تعديل حكومي قريب في سورية يشمل العديد من الحقائب الوزارية.
وأشارت مصادر بحسب ما نقل “موقع داماس بوست"  أن من بين الوزارات التي ستطالها التغيير هي وزارة الداخلية ووزارة الخارجية  ووزارة الموارد المائية
وبحسب الأوساط الإعلامية فإن وزارة الخارجية مرشحة لاستقبال وزير جديد بدلاً عن الوزير المخضرم وليد المعلم الذي سيودع "الخارجية" لأسباب صحية .
وتدور التكهنات حول الشخصية الجديدة التي ستترأس الديبلوماسية السورية، حيث تتوقع المصادر بأن يكون الدكتور بشار الجعفري هو الأكثر حظاً في تبوأ هذا المنصب، أولاً بسبب جدارته وقدراته العالية التي أثبتها من خلال وجوده في مقعد سورية بالأمم المتحدة خلال الفترة الأصعب من تاريخ سورية، وثانياً بسبب خفوت الصراعات في الأمم المتحدة حول سورية .
وفي نفس السياق بوقت سابق تناقل العديد  تكهنات  بإحداث وزارة جديدة باسم وزارة الإعمار وتغيير اسم وزارة الدولة لشؤون الهلال الأحمر إلى وزارة الإغاثة، دون أن يصدر أي تصريح رسمي يؤكد صحة هذه الأنباء.
يذكر أن هذه الأنباء انتشرت بقوة عقب اجتماعات عقدها “حزب البعث” السوري بتاريخ 9/10/2018 نتج عنها تعديلات من بينها استبدال اسم “القيادة القطرية” بـ “القيادة المركزية” .

سيريا ديلي نيوز - متابعة


التعليقات