في أيام رأس السنة الجديدة، سيتم تقسيم السائقين إلى معسكرين: أولئك الذين سوف يستريحون، وأولئك الذين يستفيدون من كسل الأول ويذهبون في رحلة على طول الطرق الشتوية الفارغة.

في كلتا الحالتين، فإن عطلة رأس السنة الجديدة هي فترة نشاط متزايد للصوص وسارقي السيارات. خلال هذه الفترة، تترك السيارات — في الغالب — من قبل المالكين دون مراقبة، وهي فترة لا بأس بها.

الآلاف من المفرقعات والألعاب النارية  تتسبب في عمل إنذارات السيارات في المدينة. ومع ذلك، فإن صفارات الإنذار في هذا الوقت، قليلا ما يقلق الناس، وحتى أصحاب السيارات يبقون غير مبالين لما يحدث. فينتهز اللصوص هذه الفرصة، بحيث لن يجذبوا انتباه أحد، نظريا وعمليا، مع أصوات مدافع رأس السنة الجديدة.

إليكم عدة سبل لحماية السيارة من السرقة والعثور عليها بسرعة في حال تم سرقتها.

 

جهاز تتبع "جي بي إس"

إذا لم يكن لديك المال الكافي لشراء الأجهزة المكلفة للتتبع بواسطة الأقمار الصناعية ومركز اتصال منفصل، يمكنك اقتناء جهاز حماية أقل تكلفة — جهاز تتبع "جي بي إس".يمكن وضع الجهاز في المقعد، أو مسند الرأس، أو أحد أبواب السيارة، أو تخبئته في أي مكان آخر لا يمكن الوصول لأي شخص إليها، باستثناء صاحب السيارة ونظام التتبع عبر القمر الصناعي.

وضعها تحت الحراسة

واحدة من أضمن الطرق لحماية سيارتك من اللصوص هي تركها في كراج خاص. والأفضل من ذلك، إذا كان الكراج تحت مراقبة حراس المنطقة. كما أن ترك السيارات في موقف مدفوع ومع حارس مناسب تماما.إلا أنه وُجب التنبيه: أن لا تثق كثيراً في مواقف السيارات حيث لا يتم منحك شيكا أو وثيقة أو تأكيد رسمي لذلك. لأنه أولاً، سيكون من المستحيل إثبات حقيقة السرقة في وقت لاحق. وثانياً، يمكن لصاحب موقف السيارات قد يكون شخصاً غير ثقة ويدل لصوصا من منطقة أخرى على "لقمة عيش كبيرة"!

وضع القابض الميكانيكي

ويعتبر تثبيت القابض الميكانيكي على عجلة القيادة وناقل الحركة الأوتوماتيكي (أو الآلي)، أحد السبل الفعالة لحماية المركبات الشخصية، وإن لم توفر حماية 100% للمركبات الشخصية، إلا أنها فعالة أحيانا.

 

استخراج الأشياء "غير الضرورية"

ويتمثل ذلك في إزالة الأجزاء المهمة من السيارة التي بفضلها يقود السيارة.فعلى سبيل المثال، من السهل جداً إزالة البطارية. ولكن بالنسبة للص السيارة، ستتحول السيارة إلى مركبة غير فعالة وغير متحركة.ومن المهم أن تتذكر أنه إذا كانت السيارة مجهزة بأنظمة مضادة للسرقة متطورة — نظام إنذار وأجهزة استشعار تتبع الأقمار الصناعية وما إلى ذلك — فلا يمكنك إزالة البطارية التي تقوم بتشغيلها.كذلك، من المستحسن التخلص من الأغراض الثمينة والمهمة من داخل صالون سيارتك، مثل: الهواتف المحمولة، أو حقائب بجميع أنواعها، أو مقاعد الأطفال الخاصة بالسيارة، ومسجلات الفيديو، وممتلكات صغيرة أخرى، التي عادة ما يتركها أشخاص غير مبالية لهذه الأمور البسيطة، ولكنها تجذب كل أنواع اللصوص التافهين ومدمني المخدرات كالمغناطيس.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات