ألقى فرع الامن الجنائي القبض على عدد من مدراء الافران التموينية في مدينة دمشق لاقدامهم على الاتجار بمادة الخبز المدعوم ومادة المازوت المخصصة للافران بطريقة غير مشروعة وبيعها بأسعار زائدة عن سعرها النظامي بدون موافقات رسمية لاشخاص محددة ومعروفة من قبل مدراء الافران بقصد كسب ارباح مادية .

كما تم القاء القبض على ثمانية اشخاص من الذين يقومون بشراء مادة الخبر التمويني المدعوم بشكل يومي وبكميات كبيرة بالاتفاق مع مدراء الافران ونقل الخبز من مدينة دمشق الى مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق وبيع ربطة الخبز الواحدة التي تزن كيلو غرام واحد بأربعة اضعاف عن سعرها النظامي ، مما تسبب ذلك بنقص كبير في مادة الخبز بمدينة دمشق وحالة ازدحام على الافران .

وبالتحقيق مع المقبوض عليهم ثبت تورطهم بالاتجار بالمواد التموينية المدعومة (خبز – مازوت) بقصد تحقيق ارباح مضاعفة غير مشروعة وسوف يتم تقديهم الى القضاء المختص مع الاقتراح باعفاء مدراء الافران المتورطين من وظائفهم .

كما تم مخاطبة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتشكيل لجنة من الشركة العامة للمخابز وتكليف من يلزم لاعادة النظر بعمل المشرفين على الافران الاحتياطية واتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط مثل هذه المخالفات وحصر رخص توزيع مادة الخبز للمعتمدين بجهة واحدة وبمدة محدودة ومراقبة تنفيذها .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات