لم تتوقف عجلة انجازات وزارة الكهرباء لاسيما في قطاع توليد الكهرباء معتمدة على كوادرها وخبراتها الوطنية، حيث تم اصلاح المجموعة الغازية الثانية وقاربت المراحل الأخيرة من اقلاعها بعد خروجها من الخدمة بتاريخ ١٣/٩/٢٠١٨ بسبب عطل فني في مجموعة الاقلاع ، وهذا العطل يتطلب مواد وقطع تبديل واصلاح من شركات أجنبية.
ولأهمية هذا الانجاز قام وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي بزيارة مفاجئة لمحطة توليد بانياس للاطلاع على واقع العمل والاشراف على المراحل الاخيرة لاقلاع المجموعة ، واطلع الوزير خربوطلي على اعادة تاهيل المرجل في المجموعة البخارية الثانية حيث تم تبديل صمامات التحكم وسيتم الانتهاء من العمل ببداية شهر ١٢ اي قبل ذروة فصل الشتاء و بهذا العمل يتم تحقيق وفر مالي كبير .
كما اطلع الوزير على أعمال إعادة الاستفادة من قطع التبديل المستعملة (خلايا المسخنات ) بعد اعادة صيانتها و توفير مبالغ مالية كبيرة تقدر ب ١٠٠ مليون ليرة سورية .

وخلال جولته اجتمع الوزير خربوطلي بجميع كوادر المحطة واثنى على جهودهم وخاصة ورشات الاصلاح لما تبذله من جهد للمحافظة على المحطة بحالة جيدة متحديين كافة الظروف والتحديات وخاصة نقص قطع التبديل نتيجة العقوبات الاحادية الظالمة المفروضة على الوطن .

الجدير ذكره أن جميع الأعمال تتم بخبرات وأيدي وطنية خالصة محققة وفر مالي على الخزينة العامة يقدر بملايين الدولارات.

سيريا ديلي نيوز- فلاح أسعد


التعليقات