بين فيصل سرور عضو مكتب تنفيذي لقطاع التخطيط والمالية في محافظة دمشق وجود العديد من ورش تصليح السيارات ضمن مدينة دمشق وهي غير قانونية أبداً، فمن شروط ترخيص هذه الورش وجودها في الأماكن غير السكنية، ومحافظة دمشق تسعى إلى عدم وجود أي ورشة داخل مدينة دمشق، حيث بدأت المحافظة منذ عام 2016 بحملة لإعادة جميع ورش إصلاح السيارات الموجودة داخل مدينة دمشق إلى المناطق المخصصة لها خارج المدينة أي إلى المنطقة الصناعية في حوش بلاس والمجمع الصناعي في القدم وسيتم افتتاح منطقة ثالثة في القابون، مبيناً: مع عودة الأمان إلى جميع المناطق زادت هذه الحملة بشكل كبير وذلك حتى لا تبقى ورشة واحدة داخل المدينة.

وبين سرور لجريدة تشرين  أنه في عام 2016 كانت نسبة الإشغالات في المنطقة الصناعية في حوش بلاس 20%، أما اليوم فقد وصلت إلى 90%، وكل ما تبقى من ورش داخل المدينة مخالفة ويتم العمل على إزالتها بشكل نهائي ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها.

فيما سبق أي منذ الثمانينيات تم منح تراخيص مؤقتة لبعض الورش في مدينة دمشق في باب شرقي والمنطقة الصناعية حسبما ذكر عضوالمكتب التنفيذي.

ملاحقات..!!

وأوضح سرور أنه خلال العام السابق وصل عدد الضبوط المنظمة بحق المحال والورش المخالفة إلى 40 ألف ضبط وذلك لانتشارها داخل مدينة دمشق 20% منها تم توجيهها لورش تصليح السيارات و6 آلاف مخالفة لإشغال تلك الورشات الأرصفة، وخلال الأيام القليلة الماضية تم تنظيم أكثر من 500 ضبط.

وأوضح سرور أن أكثر الشكاوى التي تصلنا هي من منطقة زقاق الجن والتي يتحجج أصحابها بأن محالهم تقدم فقط خدمة التشحيم وغيار الزيت ولا تقوم بتصليح السيارات وذلك لأن هذه الخدمة مسموحة ضمن الأحياء السكنية.

وختم سرور فقال: للمحافظة جولة بشكل يومي في البرامكة والفحامة ونقوم بشكل يومي بمخالفة المحال المخالفة وتنظيم الضبوط وإغلاقها.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات