يعاني طلاب في محافظة “طرطوس” من نقص في الكتب والمدرسين بعد مرور 4 أسابيع على انطلاق العام الدراسي في “سوريا”.

ففي مدنية “بانياس” على سبيل المثال لم تصل كتب اللغة العربية للصفين الخامس والثامن للعديد من المدارس، ماجعل المدرسين يخصصون حصصهم حتى الآن لمراجعة ماتعلمه الطلاب في السنوات السابقة.

 تأخر الكتب له آثار سلبية على الطلاب الذين سيضغطون بالدروس لاحقاً وستكثف الحصص ما سيجعل عملية تلقي المعلومة بالنسبة لهم غير صحية.

المدرس أفاد إلى أن المدارس خلال أسبوعين أو ثلاثة على أبعد تقدير سوف تبدأ المذاكرات الأولية والطلاب لم يحصلوا على الكتب حتى الآن.

طالب في الصف الثامن بمدرسة الشهيد “علي شدود”، أشار في حديث مع سناك سوري إلى أنهم مازالوا يراجعون حتى الآن دروس السنوات السابقة لبعض الوقت وباقي الحصة يقضونها بالتسلية داخل الصف.

يذكر أن أزمة الكتب منتشرة في العديد من مدارس المحافظة رغم مرور كل هذا الوقت على بدء العام الدراسي حيث أنه لم يتم  توزيع كتب اللغة العربية والجغرافيا ومنها مدرسة الشهيد  “مضر ميا” في حين تم توزيع كتب اللغة العربية مع نهاية دوام اليوم لطلاب الصف الثامن في مدرسة الشهيد “محمد حامد حسن” وماتزال مدرسة الشهيد”أمجد زهير عثمان” بدون كتاب اللغة الروسية للصف التاسع حيث يكتب المدرس الدروس على اللوح وينقلها الطلاب إلى دفاترهم، إضافة لمدارس أخرى عديدة تعاني مشكلات مشابهة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات