جمعت القمة العالمية للسلام في HWPL قادة عالميين لبناء استراتيجية من أجل السلام والاستقرار العالميين في شبه الجزيرة الكورية في 18 سبتمبر ، نظمت منظمة غير حكومية تابعة للأمم المتحدة ، هي "الثقافة السماوية ، السلام العالمي ، استعادة الضوء" (HWPL) ، اجتماعات رفيعة المستوى في قمة السلام العالمي HWPL لعام 2018 قبل مهرجان السلام في الهواء الطلق.

وقد اجتمع كل رؤساء الدول السابقين والحاليين ، والمسؤولين الحكوميين ، وكبار القضاة ، والمتحدثين في الجمعية الوطنية ، والزعماء الدينيين ، والسيدات الأوائل في كل قطاع لمناقشة أساليب بناء السلام الملموسة من خلال إعادة تأكيد المسؤوليات كقادة للمجتمع.

HWPLمؤتمر المجلس الاستشاري للسلام لتحقيق السلام
في هذا الاجتماع ، ناقش أعضاء المجلس الاستشاري للسلام في HWPL استراتيجيات تنفيذ القانون الدولي للسلام وإعادة التوحيد السلمي لشبه الجزيرة الكورية على أساس الروابط بين الحكومة والمجتمع المدني.

يتألف المجلس الاستشاري للسلام في HWPL من 183 من كبار الشخصيات من رؤساء الدول السابقين والحاليين ، ووزراء الحكومة ، والخبراء في القانون الدولي ، والزعماء الدينيين من 75 دولة بما في ذلك هون . اميل قسطنطينسو ، رئيس رومانيا السابق ؛ غ. هون. هرانت باغراتيان ، رئيس وزراء أرمينيا الأسبق ؛ هون. د. عادل عمر شريف ، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر. سعادة السفير. مارتن ايهوايجين هوموبي  ، الرئيس السابق لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. معظم القس القس باتريسيو إنريكي فيفيروس روبلز ، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في تشيلي.

كانت الأجندات المقترحة خلال الاجتماع كما يلي: (أ) تحمل DPCW إلى قرار الأمم المتحدة بدعم من بيان التضامن الوطني. لتعزيز ثقافة السلام في الوئام الديني ؛ لجمع الدعم لبناء السلام في شبه الجزيرة الكورية ؛ لتوسيع فرصة التفاعل بين مختلف القطاعات.

 وزير العدل في زامبيا لوبيندا ، أبرز الدور الهام الذي تلعبه HWPL في بناء السلام ، قائلاً "يجب على المجلس الاستشاري أن يوفر منبرًا يمكن من خلاله للشباب والنساء أن يجمعوا أعدادهم معًا ليطلبوا من قادتهم قيادة شفافة وتمثيلية. تخلو من الرذائل من الفساد وتضخيم الذات. يجب الاستفادة من الميزة العددية للشباب وقوة الإقناع للنساء من أجل مطالبة جميع الحكومات في العالم وفي نهاية المطاف الأمم المتحدة بتبني إعلان السلام ووقف الحرب ".

وجهة نظري هي أن الخطوة التالية هي أن تقوم منظمة HWPL والمنظمات التابعة لها بتشكيل روابط تعاون مع المدارس والمنظمات الدينية ومجموعات وجمعيات الشباب والنساء الأخرى. ينبغي أن نجعل جدول أعمالنا لغرس الشعور بالتعايش السلمي بين جميع أعضاء الجنس البشري. يجب أن يكون ذلك على المستوى الوطني ، على المستوى الإقليمي وعلى المستوى العالمي ".


مؤتمر القادة الدينيين الرفيع المستوى لتحالف الأديان

"لا يوجد سبب للقتال إذا كانت جميع الأديان في وئام. لتحقيق الانسجام الديني ، يجب على المؤمنين مقارنة والتحقق من النصوص في الكتب الدينية ، والبحث عن الحقيقة. ثم ، نحن جميعا بحاجة إلى أن تصبح واحدة تحت الحقيقة. يقول رئيس مجلس الإدارة مان هي لي من HWPL إن على المؤمنين مسؤوليات قيادة الناس إلى الطريق الصحيح.

شارك القادة الدينيون الذين تمت دعوتهم إلى هذا الحدث في اجتماعات الحوار بين الأديان ، واسمهم مكتب WARP ، بالاتفاق مع البحث عن نصوص موثوق بها للتغلب على الاختلافات في الأيديولوجيات الدينية ، وكذلك لتحقيق السلام العالمي من خلال التحالف الديني.

عرض هذا الاجتماع نتائج الدراسة المقارنة للكتب المقدسة وحفز القادة الدينيين على المشاركة في مبادرة السلام هذه. وتحدث الحضور عن أهمية الدور لتحقيق الانسجام الديني واقترح نشر كتيب يحتوي على النتائج والتقدم في الدراسة المقارنة للكتب المقدسة.

 صرح سعادة إلياس تشاكور. ، رئيس الأساقفة الفخري في الكنيسة الكاثوليكية الملكية ، بأهمية البحث عن نصوص موثوق بها ، "أعتقد أن الجميع يجب أن يشعر بالحاجة إلى مشاركة الآخرين لنصوصهم بحيث يمكن تنويرها بما يقوله الآخرون. هذا يعني أننا بحاجة إلى الشعور بالحاجة لبعضنا البعض. ما لم يتعاون القادة الدينيون لنشر مكتب الرابطة والمساعدة على زيادة ثقافة السلام الديني والبحث عن نصوص موثوق بها ، فلا توجد طريقة للتعاون معاً. لذا ، يجب على جميع الزعماء الدينيين الذين يحبون السلام أن يشاركوا في مكتب الرابطة وأن يبنوا التعاون مع قادة مختلف الديانات.

وبهذه المناسبة ، تم أيضًا افتتاح لجنة HWPL من قادة دينيين عرض هذا الاجتماع نتائج الدراسة المقارنة للكتب المقدسة وحفز القادة الدينيين على المشاركة في مبادرة السلام هذه. وتحدث الحضور عن أهمية الدور لتحقيق الانسجام الديني واقترح نشر كتيب يحتوي على النتائج والتقدم في الدراسة المقارنة للكتب المقدسة.

2018 منتدى السلام العالمي للسيدات السابق والحالي

لمناقشة دور القيادات النسائية من أجل تحقيق السلام ، السيدات الأوليات السابقات والحاليات بما في ذلك الدكتورة إيرينا شوشكيفيتش ، السيدة الأولى السابقة في بيلاروسيا ، السيدة شانتا ريغمي ، السيدة الأولى السابقة في نيبال ، والسيدة كولينج لانتو إيتاليلي ، الحالية الأولى شاركت سيدة توفالو في مناقشة أنشطتها الأخرى للمساهمة في بناء السلام.
وقدم المشاركون أفكارهم بشأن الجهود المشتركة للنهوض بمبادرات السلام بالاشتراك مع مجموعة السلام النسائية الدولية (IWPG) وتعزيز شبكة القيادات النسائية مع القيادات النسائية في البلدان المجاورة.
خلال الجلسة ، قدمت الرئيسة هيون سوك يون من IWPG رسالة معنى تمكين المرأة لبناء السلام والتوقعات بشأن مبادرات السلام المستقبلية. على مدى قرون ، كان هناك عدد لا يحصى من السيدات الأوائل في التاريخ. بقي بعضهم كأشخاص عظماء في ذاكرتنا ، لكن بعضهم بقي بعد الاسم. السيدات الأوائل ، المجتمعين هنا اليوم ، اجتمعن من أجل السلام في بلدهن ، وكذلك في جميع الدول حول العالم. سوف يتم تذكر أسماءك للشعب إلى الأبد كرسل للسلام عندما يكتمل العالم المسالم ".
 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات