دعا صناعيو منطقة القابون بدمشق إلى إعادة النظر بقرار المحافظة تحويل المنطقة إلى مركز تجاري وسكني.

وناقش الصناعيون خلال اجتماع لهم اليوم مع ممثلين عن وزارة الإدارة المحلية والبيئة ومحافظة دمشق وغرفة صناعة دمشق في مبنى غرفة الصناعة تقرير محافظة دمشق حول نسبة الدمار في المنطقة والتي استندت على أساسها في وضع رؤيتها التنظيمية الجديدة لتحويل المنطقة إلى مركز تجاري وسكني مطالبين بتشكيل لجان محايدة لإعادة دراسة المنطقة.

عاطف طيفور أمين سر لجنة صناعيي منطقة القابون أشار إلى أن المنطقة مرخصة صناعيا وإداريا منذ عقود وفيها نحو 1500 حرفة ومنشأة صناعية منها أكثر من 400 منشأة صناعية قائمة وجاهزة للعمل خلال فترة وجيزة بعد أن يتم تزويد المنطقة بالكهرباء لافتا إلى أن نقل هذه المنشات سيسبب أضرارا كبيرة لأصحابها وفقدان الميزات التنافسية لكثير من الصناعات.

من جانبه عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق فيصل سرور أوضح أن تقارير اللجان الفنية المشكلة من قبل المحافظة تشير إلى أن نسبة الضرر والتهديم تبلغ نحو 80 بالمئة وأن المحافظة لديها خطة لتنظيم المنطقة بما يحقق فائدة مادية للصناعيين.

من جهته أشار مدير المدن والمناطق الصناعية المهندس علي بلال إلى أنه ستتم دراسة مطالب الصناعيين مبينا أن الحكومة قدمت جملة مقترحات لتسليمهم مقاسم معدة للبناء في عدرا وفضلون الصناعيتين مع إعطائهم تسهيلات لتسديد ثمن المقاسم.

رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق سامر الدبس لفت في تصريح صحفي عقب الاجتماع إلى أن هدف الاجتماع هو الخروج بحلول مرضية ومساعدة الصناعيين إذا كانوا يريدون الخروج إلى عدرا الصناعية وفق تسهيلات معينة.

واقترح الدبس تشكيل لجنة محايدة لإعادة دراسة المنطقة وتوضيح نسبة الدمار الحقيقية وبناء على ذلك يتم اتخاذ القرار النهائي بما يرضي الجميع.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات