أوضح مدير عام المؤسسة محسن عبيدو أن انتاج التبغ المقدر لهذا الموسم يبلغ حوالي /12/ مليون كيلو غرام في زيادة عن الموسم السابق رغم الظروف المناخية غير المناسب.

وأوضح  أنه سيتم شراء التبوغ حسب المواصفات الفنية ودرجات الجودة إنصافا للمزارعين ولتمييز المزارع الذي التزم بتعليمات المؤسسة وتعاون مع الجهاز الزراعي للحصول على منتج ذو مواصفات جيدة.

وأضاف عبيدو أنه سيتم تباعا افتتاح لجان شراء محصول التبغ حسب البرنامج الزمني الذي حددته المؤسسة وبما يتناسب وجهوزية الأصناف للتوريد في كافة مناطق زراعة التبغ وبما يخدم المزارع ليتمكن من توريد محصوله إلى أقرب نقطة ويوفر عليه الجهد وتكاليف النقل.

وأشار إلى أن عدد اللجان التي سيتم افتتاحها تباعا لصنف /شك البنت/ في فرع المنطقة الساحلية فقط تبلغ /23/ لجنة خلال الفترة الزمنية الممتدة من 17 ايلول الجاري ولغاية 23 تشرين اول المقبل.

ولفت مدير المؤسسة العامة للتبغ إلى أن /5/ مليون كغ من كمية التبغ المنتجة هذا العام هي من صنف  شك البنت، وسيتم تسديد ثمن التبوغ الموردة للمزارعين تباعا وبأسرع وقت ممكن وذلك بعد حساب معاملاتهم من خلال برنامج الأتمتة الذي أدخل حديثا للعمل عليه في دائرة الشراء التابعة للمؤسسة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات