أكدمدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق عدي شبلي بين أن عدد السكان لم يتغير وأن هناك انزياحات سكانية بعد عودة بعض السكان إلى المناطق المحررة، وبالمقابل كان هناك عودة البعض إلى دمشق، مضيفاً: عدد السكان في دمشق يمكن اعتباره شبه ثابت، ومن الممكن أن يزيد قليلاً.

وأشار شبلي إلى وجود ازدحام على بعض المخابز الأساسية مثل ابن النفيس في ركن الدين والشريبيشات الاحتياطي باعتبار أن إنتاجها من الخبز مميز.

ويرى شبلي أن السبب في الازدحام يعود إلى المتاجرة بالخبز، وقال: تم لحظ خلال الجولة مع اللجان المشكلة على المخابز في دمشق بشكل واضح تكرار وقوف بعض الأشخاص على الدور وشراء الخبز أكثر من مرة، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيراً إلى وجود تنسيق مع قوى الأمن الداخلي في هذا المجال ومؤكداً الاستعانة بهم أمس في أحد الأفران.

ولفت شبلي إلى أن 75 بالمئة من إنتاج الخبز في دمشق تابع للشركة العامة للمخابز، مؤكداً تشديد الرقابة على كل المخابز سواء التابعة للتموين أم للشركة العامة للمخابز، منوهاً باستنفار الدوريات على المخابز الرئيسية التي تم لحظ ظاهرة الازدحام عليها والتوجيه بقمع ظاهرة المتاجرة بشكل أساسي

سيريا ديلي نيوز


التعليقات