أكد مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق «المجتهد» الدكتور هيثم الحسيني أن قسم الإسعاف استقبل 13 ألف حالة خلال فترة العيد والعطلة التي امتدت لأسبوع كامل، مشيراً إلى أن معظم الحالات ناجمة عن حوادث سير أدت لحدوث أضرار جسيمة وضحايا، منوهاً بزيادة نسبة الإصابات الناجمة عن الحوادث بشكل ملحوظ مقارنة مع عيد الفطر والأعياد الماضية التي كانت تصل بشكل وسطي إلى 700 حالة يومياً.
ولفت الحسيني لـ «الوطن» إلى استقبال حالات متضررة نتيجة الألعاب المنتشرة في العيد إضافة إلى حالات مرضية اعتيادية، مؤكداً تقديم مختلف الجراحات الإسعافية لجميع الحالات.

وأكد الحسيني أن المشفى استقبل 58 حالة إسعافية جراء المشاجرة، وقدمت لهم جميع الإسعافات الأولية والعمليات الإسعافية اللازمة، ليصار إلى تخريج معظم الحالات وهي عبارة عن «شظايا» مختلفة في الجسم، مبيناً عدم وجود وفيات بين الحالات المرضية، كما تبقى 7 أشخاص أجريت لهم عمليات جراحة عظمية وعينية وعامة، مؤكداً أن وضعهم مستقر.

هذا وتقدر الحركة اليومية في مشفى المجتهد بـ7500 مواطن ومراجع علماً أن النسبة ازدادت خلال الأزمة لتصل إلى 100 بالمئة وخاصة في العيادات نتيجة ظروف الحرب، علماً أن المشفى تضم 26 شعبة و30 عيادة خارجية، كما أن كل شعبة تضم بين 4 و5 غرف إضافة إلى وجود شعب بجناحين عامة وعظمية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات