عادت دفعة جديدة من السوريين المهجرين القادمين من لبنان عبر نقطة جديدة يابوس الحدودية حيث تم نقلهم بالحافلات إلى منازلهم في ريف دمشق الغربي التي غادروها في أوقات سابقة هربا من إجرام التنظيمات الإرهابية.

تم استقبال هذه الدفعة من المهجرين عند نقطة جديدة يابوس الحدودية ونقلهم إلى منازلهم في مدينة معضمية الشام جنوب غرب دمشق وذلك في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى إعادة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

 عدد من المهجرين العائدين قرروا العودة إلى مدينتهم بعد تطهيرها من الارهاب وتأمينها من قبل الجيش العربي السوري وبات بامكانهم ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن ارهاب واجرام التنظيمات الارهابية.

ودعا المهجرون العائدون جميع من هجرهم ارهاب التنظيمات التكفيرية للعودة الى قراهم وبلداتهم ومدنهم بعدما عاد اليها الأمن والاستقرار بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

وعاد خلال الأشهر القليلة الماضية الاف المهجرين السوريين من لبنان عبر نقطة جديدة يابوس الحدودية ومعبر الزمراني إلى منازلهم في مناطق القلمون والزبداني وبيت جن في ريف دمشق بعد إعادة تأهيل وترميم البنى التحتية التي تضررت من جرائم الإرهابيين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات