أكد مدير فرع الشركة العامة للمحروقات في دير الزور وسيم جعيلة أن كمية المحروقات التي تصل المحافظة تغطي الاحتياجات لمختلف القطاعات وذلك في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى تأمين الخدمات الأساسية للمدنيين في ظل عودة عشرات الآلاف من أهالي المحافظة إلى قراهم وبلداتهم ومدنهم بعد تطهيرها من الإرهاب.

وبين مدير فرع الشركة في تصريح له أن “المحروقات تتوافر بصورة كافية في المحافظة والكميات التي تصل إلى فرع الشركة تغطي الاحتياجات”، لافتاً إلى أن عدد المحطات يزداد بصورة مضطردة حيث وصل عددها في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب منذ بداية العام ولغاية الآن 12 محطة.

وأوضح جعيلة أن المحطات تنتشر على امتداد ساحة المحافظة بواقع 5 محطات في مدينة دير الزور هي “محطة فرع محروقات والرحمة والإيمان والدهموش والدهدوني” واثنتين في الريف الغربي “الخريطة والشميطية” و3 في الريف الشرقي منها اثنتان في مدينة البوكمال ومثلهما في الريف الشمالي “خشام ومراط” إضافة إلى صهريجي وقود يعملان كمحطتين متنقلتين لتغطية احتياجات باقي المناطق.

ولفت جعيلة إلى أنه منذ بداية العام الحالي تم استجرار 5682418 ليتر مازوت و4338873 ليتر بنزين و34200 ليتر من زيت المحركات، مؤكداً أن العمل جار لزيادة الكميات بما يغطي حاجة الفلاحين في المواسم الزراعية.

وفي السياق ذاته أشار رئيس فرع المحروقات إلى تأمين الغاز المنزلي عبر صيانة وتشغيل خطي تعبئة اسطوانات الغاز بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 اسطوانة في الساعة للخط الأول و600 اسطوانة للخط الثاني وبلغت كمية الغاز المنزلي التي تم استجرارها حتى الآن 2833 طناً.

وتكثف الجهات الحكومية عملها لتلبية زيادة الطلب على مختلف المواد الأساسية نتيجة لاستمرار عودة آلاف المهجرين من منازلهم نتيجة الإرهاب بعد تحرير معظم مناطق المحافظة من قبل الجيش العربي السوري ما يكرس حالة الاستقرار والأمان ويسرع من عودة الحياة الطبيعية وعجلة الإنتاج الزراعي والحيواني والتجاري فيها.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات