تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية ما قالت إنه كتاب وجهه وزير الأوقاف السوري الدكتور محمد عبد الستار السيد، إلى مديري الأوقاف وجميع خطباء وأئمة المساجد في سوريا، يتضمن تأكيداً على منع أي “محاولة اختراق ناجمة عن قيام أي من المغرضين بدس منشورات أو مطبوعات تحرض على الوهابية أو الفكر الإخواني أو تنشر مؤلفات أو مطبوعات لابن تيمية أو ابن عبد الوهاب وسواهم من التكفيريين أصحاب الفكر الضال”.
مواقع فيسبوك || ووفقاً لمضمون الكتاب الذي حمل صفة “سري وعاجل”،فإنه تعميمه يأتي تزامناً مع انتصارات الجيش العربي السوري وتحريره لمناطق كانت ترزح تحت سيطر العصابات التكفيرية المجرمة”، وتأكيداً على تنفيذ تعميم سابق صدر في العام 2012 لنفس الغرض.
ودعا الكتاب إلى ضرورة توخي الحذر ومتابعة تنفيذ مضمون الكتاب والتأكد شخصياً من متابعة المكتبات في المساجد والجوامع والمعاهد والثانويات الشرعية والتأكيد على القائمين على كل المؤسسات التابعة لها للوقوف شخصياً على محتويات المكتبات على مسؤوليتهم الشخصية من الناحيتين القانونية والمسلكية.
وأكد الكتاب على خطباء المساجد “الرقابة المستمرة على خطبهم ودروسهم الدينية من ناحية أي طرح أي فكر أو فتاوى لابن تيمية او ابن عبد الوهاب وغيرها من فتاوى التكفير وكتب الضالة والمنحرفة عن الدين الصحيح” حسب وصف الكتاب.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات