ألقى الأمن الجنائي القبض على عصابة تقوم بتهريب الليرة السورية والأشخاص المطلوبين خارج القطر، وإدخال السيارات السورية من خارج القطر بطريقة غير قانونية ومعهم الكاتب بالعدل المدعو ( ح . ش )، وضبطت بحوزته /12/ وكالة مزورة.
ونشر موقع وزارة الداخلية الالكتروني أنه خلال ترصد تحركات المشتبه بهم تمكن قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بإدارة الأمن الجنائي من إلقاء القبض على العصابة المؤلفة من خمسة أشخاص، وهم المدعوين ( م . ق ) و(م . ش) و(ع . ش) و(م . ب) و(ب . خ)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم بالاشتراك مع أشخاص متوارين على تهريب السيارات السورية من خارج القطر والتي مضى عليها أكثر من عام والعائدة لأشخاص سوريين مطلوبين بعد شرائها منهم بنصف ثمنها، وإدخالها إلى القطر بطريقة غير مشروعة تهرباً من دفع الرسوم الجمركية المترتبة عليها ثم بيعها بموجب وكالات مزورة منظمة لدى الكاتب بالعدل ( ح . ش ).

واعترف الكاتب بالعدل بقيامه تزوير أكثر من عشرة وكالات بيع سيارات خاصة بأسماء أشخاص سوريين خارج القطر، مقابل مبلغ /100.000/ل.س مائة ألف ليرة سورية عن كل وكالة مزورة.

وبدلالة المقبوض عليهم تم العثور على سيارتين مهربتين الأولى نوعها (كيا سيراتو) والثانية نوعها (لادا) تم حجزهما أصولاً ، وقد بلغ عدد السيارات السورية التي تم إدخالها بطريقة غير مشروعة / 49 / تسعاً وأربعين سيارة،جميعها عائدة لأشخاص سوريين مطلوبين ومقيمين خارج القطر.

كما اعترف المقبوض عليهم بقيامهم بتهريب الليرة السورية خارج القطر وتصريفها إلى عملة أجنبية بهدف تحقيق أرباح مادية كبيرة، وتهريب الأشخاص المطلوبين خارج القطر لقاء المنفعة المادية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات