تمكنت دوريات الرقابة التموينية في الحسكة من ضبط كمية من الدقيق التمويني المهرب.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس اغناطيوس كسبو أنّ الدقيق الذي تمّ ضبطه هو من الدقيق الذي يوزع على الأفران من أجل تحويله إلى خبز.

وقد تمّ ضبط الكمية في مخبزين اثنين من دون أن يتم حصر الكمية حتى الآن، لكن يبدو أنها كبيرة وذلك لأنّ المعلومات المتوافرة لدى الرقابة التموينية تؤكد أنّ أحد المخبزين يقوم بتهريب الدقيق التمويني الذي يستلمه لتحويله إلى خبز منذ سبعة أشهر على الأقل، حيث يقوم بتهريب كامل مخصصاته اليومية من دون أن يخبز أيّ منها، الأمر الذي يتطلب بعض الوقت لحصر كمية الدقيق التي قام مستثمر هذا المخبز بتهريبها.

وأوضح المهندس كسبو أنّ قيام هذين المخبزين بتهريب الدقيق التمويني المخصص للخبز معناه حرمان سكان المنطقة التي يخدمانها من مادة الخبز طمعاً ببيع الطحين في السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

وبـيّن أنّ دوريات الرقابة التموينية ومن خلال جولاتها على الأسواق تمكنت من تنظيم 12 ضبط عينة وبعد التحليل المخبري تبين أنّ عينتين من هذه العينات مخالفة للمواصفات، كما تمكنت من ضبط 11 مخالفة تموينية متنوعة تتعلق بعدم الإعلان عن السعر وعدم تداول فواتير والامتناع عن البيع وقد تمّ تنظيم الضبوط واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين

سيريا ديلي نيوز


التعليقات