تجارة وتصنيع الحبوب بدير الزور: الفرع مستعد لاستقبال الأقماح الجديدة




قال مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في ديرالزور المهندس أديب الركاض  أن “الفرع على أتم الاستعداد لإستقبال الأقماح الجديدة لموسم عام 2018 في مركز الفرات الذي تم افتتاحه بتاريخ 3/6/2018، على أن تكون الأقماح معبأة بأكياس خيش جديدة وبموجب شهادة منشأ زراعية صادرة عن مديرية الزراعة ووحداتها الإرشادية”.

وأضاف الركاض أن “الفرع باشر منذ فترة قريبة ببيع الأكياس للفلاحين وبسعر 650 ليرة سورية للكيس الواحد، وذلك بعد أن وصل إلى الفرع مايقارب 50 ألف كيس”.

من جانبه شرح مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بمدينة ديرالزور المهندس محمود حيو أن “الوحدات الإرشادية تعمل على تقديم جميع التسهيلات للأخوة الفلاحين وعمليات الحصاد الخاصة بمحصولي القمح والشعير بدأت في ريف ديرالزور وبعض الفلاحين يعتمد على الحصاد اليدوي”.

ولفت الحيو أن “الأحوال الجوية المتقلبة والأمطار الغزيرة التي ترافقت بسرعة رياح عالية التي ضربت المدينة في الأيام الماضية من أهم الأسباب التي أدت إلى تأخر الفلاحين في عملية الحصاد إلى هذا الوقت”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ ديرالزور عبد المجيد الكواكبي، بحثت فيه لجنة تسويق الحبوب الفرعية في محافظة ديرالزور التحضيرات اللازمة لاستقبال موسم تسويق الحبوب الذي بدء منذ عدة أيام.

يذكر أن مركز الفرات الذي يقع في منطقة الحراج مخزن فيه مايقارب 20 ألف طن من القمح معظمه من الأقماح القاسية تم تخزينها في المركز منذ موسم عام 2014.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات