شارك نحو 200 مشارك في منتدى السلام الذي حمل عنوان "الطريق إلى وحدة المجتمع والسلام في العالم"، بهدف مناقشة إيجاد حلول للصراعات الدولية، وتوطيد المجتمع في أوكرانيا والعالم.

 

وشارك في هذا المنتدى الذي عقد في 10 مايو الماضي، العديد من المنظمات مثل منظمة سلام دولية غير حكومية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والثقافة السماوية، والسلام العالمي، واستعادة النور، وغيرها من المنظمات غير الحكومية في أوكرانيا، مثل الحركة الدولية للحضارة  الروحية والأخلاقية، والاتحاد النسائي لأوكرانيا، ومؤسسة المتطوعين في أوكرانيا.

 

وبدأ المنتدى بأغنية "طلب إلى الجنة" التي أداها أنستازيا باغنسكا، ومن ثم قدم ممثلو أوكرانيا من مختلف قطاعات المجتمع (السياسة والأديان والتعليم والإعلام) خطابات حول أهمية بناء السلام من خلال تنفيذ القانون الدولي من أجل السلام.

 

وأكد الرئيس هي لي على أهمية تحقيق قيمة السلام قائلا: "إن الأسرة العالمية بأكملها يجب أن تحقق السلام وتتركه كميراث للأجيال القادمة. في أعقاب الصراعات العالمية المختلفة، يجب أن لا يتم تقسيمنا بل على العكس تماما يجب أن نكون دائما جنبا إلى جنب، ويجب أن نبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق السلام - لا نقول ذلك فقط بشفاهنا بل نجعلها حقيقة واقعة"

 

من جانبه صرح رئيس الاتحاد النسائي لأوكرانيا، ليوكاديا غيراسيمنكو، أن "الاتحاد النسائي الأوكراني يدعم ويجمع الأصوات التي تتنافس مع الأمم المتحدة لاعتماد إعلان السلام وتوقف الحرب والمساعدة في إنشاء قانون سلام دولي على كوكب الأرض.

 

وجاء ذلك دعمًا لإعلان السلام ووقف الحرب كوثيقة ملزمة قانونًا على المستويين الوطني والدولي.

 

ويتناول إعلان السلام وقف الحرب الذي صاغته منظمة استعادة النور وخبراء القانون الدولي لاقتراح حلول السلام العالمي، مبادئ حل النزاعات والتعاون الدولي لبناء السلام مثل احترام القانون الدولي وتسوية النزاعات السلمية ونشر ثقافة السلام.

 

وتم تكريم رئيس منظمة استعادة النور في المنتدى بشعار "الحرية والسلام للكون من أوكرانيا" من قبل رئيس المؤسسة الدولية للوحدة الوطنية والروحانية.

 

وتعاقدت المنظمات غير الحكومية مثل الحركة الدولية للحركة الروحية والأخلاقية ومجلس الشعب في أوكرانيا، لإيجاد آلية عمل توسيع نطاق المزيد من أنشطة السلام للدعوة إلى إعلان السلام ووقف الحرب من أجل بناء السلام الدولي والمصالحة في شبه الجزيرة الكورية وأوكرانيا

التعليقات