اختتمت فعاليات برنامج تكوين لريادة الأعمال، بنسخته الأولى،والذي أطلقهبنك البركة سوريةضمن إطار برنامجهللمسؤولية الاجتماعية، والذي يعد من أبرز مشاريع البنك في هذا السياق، مستهدفاً شريحة رياديي الأعمال، لتمكّينهم في عالم الأعمال والمشاريع، من خلال تحويل ابتكاراتهم الى مشاريع قائمة على ارض الواقع .

اليوم، تم اختيار الفرق الفائزة في المراكز الثلاثة الأولى، وذلك ضمن الحفل الختامي للبرنامج، بحضور نخبة من رجال الأعمال، وممثلين عن فعاليات اقتصادية وإعلامية متنوعة.

وفي هذه المناسبة صرّح السيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي للبنك قائلاً: «التزم بنك البركة سورية منذ انطلاقته بتنفيذ استراتيجية نمو متوازنة من خلال تقديم أفضل الخدمات المصرفية وصولاً إلى الريادة في القطاع المصرفي الخاص ودون أن يغفل دوره الاجتماعي في التنمية المستدامة من خلال برنامجه المسؤولية الاجتماعية، والذي تطور بتراكم مستخلصات كل نشاط من أنشطة برنامج المسؤولية الاجتماعية حتى كانت فكرة برنامج تكوين لريادة الأعمال النابعة من إدراكنا بوجود عدد مهم من الشباب السوريين المبدعين أصحاب الأفكار الخلاقة الذين يطمحون لتحويل هذه الأفكار إلى مشاريع اقتصادية على أرض الواقع، فجاء مشروع تكوينلتلبيةً طموحاتهموتوسيع آفاقهم، والإضاءة على القدرة الحقيقية للعمل والبناء والاستثمار، علماً بأن تمكين الشباب في عالم ريادة الأعمال له دور مهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية».

وأضاف: «نحن إذ نكرم اليوم رواد الأعمال المشاركين في برنامج تكوين في نسخته الأولى، فهذا ليس نهاية المطاف بالنسبة لنا بكل بداية مرحلة جديدة من البرنامج التي تعنى بترجمة هذه الأفكار لتصبح مشاريع قائمة ».

وختم قائلاً: «نشكر جميع المشاركين في برنامج تكوين ونعتز بالثقة التي منحونا إياها، والشكر موصول إلى الشركاء الاستراتيجيين للبرنامج الجمعية السورية للمعلوماتية وفريق سند التنموي وفريق عمل البنك الذي عملوا بجد لإنجاح البرنامج، مع خالص تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح».

يذكر أن مشروع  "تكوين " استقبل ما يقارب 750 فكرة مشروع، كان من بينها 314  فكرة مكتملة  تم فرزها  ودراستها  وتقييمها من قبل فرق العمل المختصة ، كما تم إجراء مقابلات مع 146 فريقاً مشتركاً وصل منها إلى التصفيات النهائية 21 فكرة مشروع ، لتبدأ بعدها مرحلة التدريبات للفرق التي وصلت الى التصفيات ، على أيدي متخصصين من ذوي الكفاءات العلمية والسجل المهني المميز في عالم الأعمال.

 قدم كل فريق مشروعاً عرضاً متكاملاً، معداَ وفق أسس وأصول علمية لدراسات الجدوى، فشملت تلك المشاريع مجالات التجارة الالكترونية والطباعة ثلاثية الأبعاد وإعادة التدوير والطاقة النظيفة وتطوير مواد الإكساء والديكور، والتعليم التفاعلي، والبرمجيات، وتنمية وتمكين المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

بدأت المنافسة بين تلك الفرق ليجتاز أحد عشر مشروعاً مرحلة النصف نهائي، وتم اختيار ثلاث فرق منهم للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، بعد إجراءات التحكيم، التي تمت وفق معايير علمية دقيقة، وبحيادية مطلقة.

لا تنتهي مسؤولية بنك البركة سورية في برنامج تكوين بعد إعلان الفائزين، بل يواصل تقديم الدعم للمشاريع وصولاً الى تنفيذها ، من خلال التعريف بها في وسط الأعمال والاستثمار في سورية، بما يوفر إمكانية اللقاء بين أصحاب المشاريع والمهتمين من رجال الأعمال والمستثمرين، بغية تبني المشروع أو تمويله.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات