اتحاد الصيادلة العرب يطلق البورد الصيدلاني العربي..بمشاركة سورية




شارك نقابة صيادلة سورية في جلسات الدورة الـ 37 للمجلس الأعلى لاتحاد الصيادلة العرب والدورة الـ 109 لمكتبه التنفيذي التي تعقد في العاصمة السودانية الخرطوم حيث يناقش المشاركون فيها أفكارا ومقترحات لرفع سوية المهنة وتنشيط السوق الدوائي بالمنطقة العربية.

وبين نقيب صيادلة سورية نائب رئيس اتحاد الصيادلة العرب الدكتور محمود الحسن الذي ترأس الجلسات أن المجلس أعلن اطلاق البورد الصيدلاني العربي في مدينة الخرطوم والذي أقر في دمشق خلال أعمال الدورة الـ 108 لمكتب الاتحاد التنفيذي في تشرين الأول في العام الماضي.

وأوضح الدكتور الحسن أن البورد الصيدلاني العربي سيكون باختصاصات عديدة ويحول إعلانه “الحلم إلى واقع ملموس يحقق طموحات الصيادلة ويشكل انطلاقة جديدة للاتحاد”.

وكشف الحسن أن نقابة صيادلة سورية قدمت مقترحا لنسخة مترجمة إلى اللغة العربية لمنهج البورد مبينا إمكانية افتتاح فرع للأخير في دمشق.

وكان المكتب التنفيذي والأمانة العامة لاتحاد الصيادلة العرب عقد في دمشق في تشرين الأول العام الماضي لأول مرة بعد انقطاع 7 سنوات ودعا إلى تسريع تأسيس المجلس العربي للتخصصات الصيدلية “البورد الصيدلاني العربي” لإقلاعه بداية هذا العام وتأسيس أكاديمية للتدريب والتعليم الصيدلي المستمر باسم الأكاديمية العربية لتنمية المهارات الصيدلية وتنظيم مؤتمر ومعرض سنوي دائم في مقر الاتحاد بمصر.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات