بلغت تعاملات سوق دمشق للأوراق المالية في شهر نيسان نحو 822 مليون ليرة من خلال تداول نحو مليون سهم توزعت على حوالى 1275 صفقة، على مدار 19 جلسة تداول شهدها الشهر.
وتركزت تعاملات السوق المالية خلال الفترة على عدد من الأسهم تصدرها سهم بنك سورية الدولي الإسلامي الذي استحوذ على نحو 284 مليون ليرة من تعاملات السوق المالية خلال نيسان، ثم سهم بنك بيمو 157 مليون ليرة، وبلغ معدل التداول في الجلسة الواحدة نحو 43 مليون ليرة، ويبلغ عدد الشركات المدرجة 24 شركة، وتنقسم هذه الشركات حسب القطاعات إلى 14 شركة في القطاع المصرفي، وست في قطاع التأمين وشركتي خدمات وواحدة في الصناعة وأخرى في الزراعة. وتراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 2.2% تقريباً ليغلق مع نهاية تعاملات الشهر عند مستوى 5989 نقطة.
أما على مستوى الشركات فلم يتم التداول على أسهم 3 شركات طيلة جلسات الشهر وتم تداول أسهم 21 شركة، ارتفعت أسعار أسهم خمس شركات وتراجعت أسعار أسهم ثماني شركات، وحافظت بقية الأسهم على أسعار الإغلاق السابقة دون تغيير رغم التداول عليها، حيث أن قيمة وكمية التداول عليها في الجلسة الواحدة غير كافية للتأثير على سعر السهم كما ينص القرار القاضي بتحديد عدد الأسهم المطلوبة للتأثير على السعر المرجعي للورقة المالية في جلسة التداول الواحدة بما يعادل 2000 سهم.
 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات