ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري خلال اجتماعه أمس عدداً من طلبات الشركات الراغبة في الحصول على ترخيص لمزاولة أعمال التطوير العقاري.
من جانبه دعا وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس إلى إقلاع مشاريع التطوير العقاري وعلى مساحات واسعة نظراً لعودة الأمن والأمان لمعظم المناطق وهدد عرنوس بإنهاء ترخيص أي شركة لا تثبت جديّتها بالعمل.
من جانبه عرض المدير العام لهيئة التطوير والاستثمار العقاري أحمد حمصي لعدد من الشركات التي استحقت الحصول على الترخيص النهائي وذلك بعد أن استكملت كل ما هو مطلوب منها وصدّقت نظامها الأساسي من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وحصولها على السجل التجاري، وبعد أن استوّفت كامل الدراسة من الفنيين.
ومن الشركات التي تمت الموافقة على ترخيصها النهائي (شركة آرام – شركة القلعة -شركة آسيا -شركة طحان جلوبال)، كما تمت دراسة عدد من طلبات الترخيص الأولي لشركات (شركة أعالي الجبال- شركة توتول) وحصلت على الموافقة الأولية شريطة استكمال جميع الإجراءات المطلوبة.
وفي نهاية الاجتماع دعا الوزير وأعضاء مجلس الإدارة جميع شركات التطوير العقاري للبدء الفوري بالبناء وإنشاء مجمعات سكنية والمساهمة الحقيقية بالتخفيف من أزمة السكن وخاصة بعد الدمار الذي خلّفه الإرهاب.
وبهذا يصل عدد الشركات المرخصة أصولاً حالياً إلى 53 شركة، علماً بأن حمصي كشف في تصريح سابق هذا العام عن إلغاء تراخيص 13 شركة تطوير عقاري لم تتفاعل مع مشاريع وبرامج الهيئة ولم تلتزم بتطبيق تعليمات القانون رقم 15 لعام 2008، منوهاً بقيام الإدارة بالاتصال الدائم مع شركات التطوير العقاري لحثها على الالتزام تنفيذ مشاريع تطوير عقاري محدثة أو إحداث مناطق على أملاكها وأن معظم هذه الشركات تستجيب بالشكل المناسب والجيد لتنفيذ هذه الالتزامات مضيفاً إن الهيئة تقوم بالمقابل باتخاذ الإجراءات المناسبة ووفق الأنظمة والقوانين اتجاه الشركات غير الملتزمة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات