أبدى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء ترحيبه بمشاركة رجال الاعمال والفعاليات الاقتصادية والمستثمرين الروس بمرحلة إعادة الاعمار وإقامة مشاريع على الأرض السورية موضحاً أن الحكومة ستقدم جميع التسهيلات اللازمة لإحداث نقلة حقيقية في التعاون الاقتصادي بين البلدين.

مضيفاً: إننا نتطلع الى تعاون واسع مع روسيا من خلال اللجنة العليا السورية – الروسية المشتركة والعمل على تجاوز الروتين والاجراءات التقليدية لتلبية رغبات الشركات الروسية في الجانب الاستثماري.

وخلال لقائه وفداً برلمانياً روسياً برئاسة ناتاليا  كوماروفا فلاديميروفا محافظ خانتي – مانسيسك لبحث تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتعليم والتدريب والتأهيل والسياحة ، أكد المهندس خميس عمق العلاقات الاستراتيجية بين سورية وروسيا والتي تترسخ باستمرار من خلال التعاون في مجال محاربة الارهاب , حيث حقق هذا التعاون نتائج متميزة تجلت بوضوح في الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه على كامل الارض السورية.

وأعرب المهندس خميس عن تقديره للدور الروسي الفاعل في المحافل الدولية لمؤازرة الشعب السوري في وجه الحرب الارهابية موضحا أن العدوان الثلاثي ” الامريكي والبريطاني و الفرنسي ” على سورية اليوم يأتي نتيجة للانتصارات التي حققتها سورية وحلفاؤها في مجال مكافحة الارهاب مؤكدا اهمية تكثيف الزيارات بين البلدين و تطوير التعاون بين رجال الاعمال فيهما .

من جانبها قدمت فلاديميروفا التهنئة للشعب والقيادة السورية بالانتصارات التي تحققت في الحرب على الارهاب وعودة الامن والاستقرار الى مختلف المناطق السورية معربة عن  ثقتها ان الشعب والقيادة في سورية سيتجاوزون الحرب الارهابية وتبعاتها ويعود الامن والامان الى كامل الجغرافية السورية.

وأضافت ان العلاقة المتميزة بين البلدين تسهم في تحقيق السلام على المستوى العالمي مبينة ضرورة تنشيط العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وزيادة مساهمة القطاع الخاص في هذا التعاون لاسيما أن السوق السورية تملك افاقا واعدة جدا للاستثمار.

حضر الاجتماع الامين العام لرئاسة مجلس الوزراء وعدد من اعضاء مجلس الشعب السوري.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات