قال نقيب الصاغة غسان جزماتي إن “أسعار الذهب تراجعت بمقدار 400 ليرة قياساً بالأسبوع الماضي، ويعود ذلك لانخفاض سعرالذهب عالمياً، و انهيار سعر صرف الدولار في السوق السورية”.

وأوضح جزماتي بحسب صحيفة الثورةأن “سعر صرف الدولار في السوق السوداء هبط بيوم واحد بمقدار 11 ليرة، وصولاً إلى 450 ليرة للدولار الواحد”.

وأضاف جزماتي أن “سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً سجل 17100 ليرة، في حين سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً سعر 14657 ليرة”.

وتابع جزماتي “وصل سعر الليرة الذهبية السورية إلى 145 ألف ليرة، كما سجلت الأونصة الذهبية السورية سعر 620 ألف ليرة سورية”.

وأكمل نقيب الصاغة “على ذات المستوى، بلغ سعر الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 22 قيراطاً 149 ألف ليرة، أما الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 21 قيراطاً سجل سعرها 145 ألف ليرة”.‏

وأكد جزماتي أن “المعدن الأصفر سجّل تراجعاً في السوق العالمية، الأمر الذي أفرز تأثيراً إضافياً على أسعاره في السوق المحلية”.

وبيّن جزماتي أن “الأونصة الذهبية في تداولات البورصات العالمية سجلت تراجعاً لا يقل عن 15 دولاراً يوم السبت 31 -3 -2018، قياساً ببداية الأسبوع، حيث وصل سعرها في أخر تداول قبل الإقفال إلى 1327 دولاراً للأونصة الواحدة”.‏

وأشار جزماتي إلى أن “النقابة بالتعاون مع كل الجهات الحكومية ذات الصلة، تعمل على جملة من المشاريع سترى النور في الفترة القريبة القادمة، ما سيرفد الاقتصاد الوطني والخزينة العامة للدولة”.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات