ألقت دوريات مديرية منطقة صلخد في السويداء القبض على شبكة لترويج عملة سورية مزورة من فئة الألفي ليرة، أحد أعضائها مطلوب بجرم القتل.

وحسبما أوضحه مدير منطقة صلخد بالسويداء إحسان عيسى، لـ”الوطن”، فإن الشبكة اعترفت بترويج مبلغ 250 ألف ليرة جميعها من فئة الألفين، تمت طباعتها في مطبعة مركزها بلدة جمرين التابعة لبصرى الشام في ريف درعا.

وأضاف عيسى، أنه بالمتابعة تم استرداد المبلغ المروج بأكمله في مدينة صلخد، وأحيل الجميع إلى فرع الأمن الجنائي في السويداء لاستكمال التحقيق.

وأوضح مدير منطقة صلخد، أن المدعو (حسن. ف. ح) عُثر لديه بعد تفتيشه على 22 ألف ليرة من فئة الألفين المزورة، وبالتحري تبيّن أنه مطلوب لمديرية منطقة شهبا بجرم القتل.

واعترف الشخص المذكور بحصوله على العملة المزورة من المدعو (بسام. ش. ح) في نبع عرى، إضافة إلى اعترافه على باقي أعضاء الشبكة ممن قاموا بترويج العملة المزورة وهم (رامي. س. ح) وأخوه راكان و(حسين. ع. هـ).

يذكر انه يُعاقب كل من يقلد أوراق نقدية أو يحرّف فيها أو بقيمتها بالسجن لمدة لا تقل عن خمسة أعوام، وتصل إلى 15 عاماً مع الأشغال الشاقة والغرامة، لما تحدثه العملات المزورة من خلل في سعر الصرف وتأثير على معدلات التضخم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات