ما زالت حالة الاستقرار النسبي تسيطر على حركة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات هذا الأسبوع في السوق الموازية، حيث سجلت التداولات وسطياً 464 ليرة سورية للشراء و469 ليرة سورية للمبيع.

ووفقا للتقرير الأسبوعي لـ” مركز دمشق للأبحاب مداد” ,والذي اطلعت عليه سيريا ديلي نيوز  فإن هذه الاستقرار يأتي من جراء وضوح في المشهد السياسي والأمني إثر التطورات التي تحدث في الغوطة الشرقية ومنطقة عفرين.

بالمقابل لم نشهد أي تغير في عوامل الطلب والعرض على الدولار الأمريكي فحالياً يتحرك سعر صرف الليرة السورية في قناة عرضية بين 460 و 470 ليرة من المتوقع أن يتجه سعر الصرف إلى الهبوط مع تحسن المناخ الأمني والسياسي للبلاد.

أما في السوق الرسمية، فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لدى المصارف وشركات الصرافة، وذلك للشهر الثالث على التوالي، حيث استمر مصرف سورية المركزي في تثبيت سعر زوج الدولار الأمريكي /الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات