أقام المصرف التجاري السوري والجمعية العلمية السورية للجودة اليوم دورة تقنية متخصصة بعنوان “الجودة في المصارف” لمديري الإدارة المركزية والفروع في المصرف وذلك في مبنى الجمعية بدمشق.

وتهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام إلى تعريف المتدربين بمفاهيم إدارة الجودة وعلاقتها بالقطاع المالي والمصرفي وبالمواصفة الدولية القياسية وكيفية ترجمتها ضمن هذه القطاعات ونظام أمن المعلومات وعلاقته بالنظام الإداري ضمن المؤسسة المعنية وأدوات الجودة المساعدة بالعمل المصرفي بالإضافة إلى تقديم نماذج عن أنظمة إدارة الجودة ضمن المصارف والمؤسسات المالية.

وتضمنت محاضرات اليوم الأول مبادئ إدارة الجودة التي أوضحها المدرب عميد الحداد من خلال شرح آليات التركيز على الزبون وطرق القيادة ومشاركة العاملين في اتخاذ القرار بعد الاعتماد على الحقائق وكيفية صنع دارة للمعلومات مع عرض لتفاصيل متعلقة بحلقة “ديمنغ للتحسن” ومؤشرات تقييم الأداء ومصفوفة إدارة المخاطر وبنية الاصدار الجديد للمواصفة القياسية 2001-9001.

ويخضع للبرنامج التدريبي وفق تصريح أمين سر عام المصرف أيمن نجم لـ سانا 36 مديرا مركزيا ومديرو فروع المصرف.

بدوره بين رئيس مجلس إدارة الجمعية هشام كحيل أن الدورة تخصصية لقطاع المصارف والتأمين تتضمن أنظمة الجودة العالمية مشيرا إلى أن الجمعية بدأت بالدورة بعد أن لمست رغبة جدية لدى إدارة المصرف التجاري لتطوير الأداء في فروعه والتركيز على جودة الإدارة وتعزيز قدرته التنافسية والتعامل مع المتغيرات البيئية المحلية والعالمية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات