اجتمع محامون وخبراء التعليم والقادة الدينيون وجماعات الشباب والنساء والصحفيون في إندونيسيا من أجل إقامة تضامن اجتماعي وتماسك من خلال تدابير بناء السلام التي اقترحتها منظمات ال منظمة غير حكومية الدولية  

ومنها منظمة الثقافة السماوية والسلام العالمى وهى منظمة دولية غير حكومية تابعة للمجلس الاقتصادى والاجتماعى للامم المتحدة عقدت فعاليات من 27 الى 30 يناير لرفع مستوى الوعي ببناء السلام فى اندونيسيا. 

وناقشت نقابة المحامين في إندونيسيا، هيمبونان أدفوكات بينغاكارا إندونيسيا (هابي)، سبل تطوير إعلان السلام ووقف الحرب الذي أعدته منظمة الثقافة السماوية والسلام العالمى لوضع قانون دولي للسلام كوثيقة ملزمة قانونيا على الصعيدين الوطني والدولي بعد مراجعتها والموافقة على دعمها. 

واكد، رئيس هابي، السيدة د.إلزا سيريف: "يتضمن القانون أحكاما تقضي أساسا على الأنشطة الشبيهة بالحرب، ولذلك فإن إصدار القانون هو إجابة محددة لنهاية الحرب وتحقيق السلام." 

ومن أجل السعي إلى تطبيق اتفاقية حظر التمييز ضد المرأة في إندونيسيا، قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتعزيز "حملة السلام التشريعية" بالتعاون مع المجتمع المدني بما في ذلك الشباب والنساء. تجمع 3000 شاب وامرأة في بونداران هاي في جاكرتا للمشاركة في "ممشى الأمل من أجل السلام والوئام"، الذي يدعو إلى تنفيذ ديكو من خلال مشاركة الجمهور في بناء السلام. 

في 29 من يناير تم عقد حفل توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية السلام  مع جامعة إسلام نيجري (إين) سيريف هدايت الله جاكرتا" لتنفيذ التربية العملية للسلام من أجل الشباب. ووقعت 11 مدرسة في إندونيسيا مذكرة تفاهم لتعليم السلام مع مؤسسة منظمة الثقافة السماوية والسلام العالمى تم تعيين 140 مدرسة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الفلبين والهند أكاديميات السلام هوبل لتقديم التعليم السلام للطلاب. 

كما حضر حوالى 220 من الزعماء الدينيين الاندونيسيين، بالاضافة الى حركة السلام للخبراء القانونيين، ومجال التعليم، والمجتمع المدنى "مؤتمر القادة الدينيين الاندونيسيين"، واتفقوا على العمل فى مجال التعاون الديني والقيام بدور الزعماء الدينيين فى تحقيق السلام. 

وقال السيد موليادي ليانغ، رئيس قسم التعليم في المجلس تينغجي أغاما كونغوكو إندونيسيا (ماتاكين) : "لن يكون هناك المزيد من الفوضى أو الحرب عندما يكون الجميع على استعداد للمشاركة في رسالة السلام في جميع أنحاء العالم. ويمكننا أن نأخذ هذه المبادرة بتعليم أطفالنا في وقت مبكر على أهمية التسامح والحياة المتناغمة." 

واضاف "نأمل ان يكون كوكبنا خاليا من الحرب. وفي هذا الصدد، لدينا حل عملي لتحقيق السلام. وقد قام خبراء القانون الدولي بإعداد هذا التقرير الذي يتضمن 10 مقالات و 38 مادة، والتزمنا بالدعوة والترويج له على الصعيد العالمي مع السياسيين والقادة الدينيين وممثلي المجتمع المدني. مع هذا، عالم من السلام سوف تصبح حقيقة واقعة "، كما قال السيد مان هي لي، رئيس منظمة الثقافة السماوية والسلام العالمى

سيريا ديلي نيوز


التعليقات