معرض “خان الحرير” للصناعات النسيجية والجلدية السورية يواصل فعالياته في بغداد




واصل معرض خان الحرير للصناعات النسيجية والجلدية السورية فعالياته لليوم الرابع على التوالي على أرض معرض بغداد الدولي.

وأكد عضو غرفة صناعة حلب علي تركماني أن معرض “خان الحرير” يختلف عن معرض “صنع في سورية” الذي أقيم على أرض معرض بغداد الدولي بين التاسع من كانون الأول وحتى السادس من كانون الثاني الماضي في أن هذا المعرض مخصص لعرض منتجات الصناعات النسيجية والجلدية أمام الشركات والتجار العراقيين بغية فتح وكالات عراقية للشركات السورية من دون أن يعرض منتجاته للبيع المباشر.

وأشار تركماني إلى أن حركة العقود ومنح الوكالات خلال الأيام الأربعة الماضية تبشر بالخير لافتا إلى اقبال التاجر العراقي على الصناعات السورية.

من جانبه بين الصناعي العراقي فالح الشمري عضو غرفة التجارة السورية العراقية المشتركة أن التجار العراقيين أعربوا عن سعادتهم لعودة الصناعات السورية إلى جمهورها العراقي موضحا أن تلك الصناعات تتميز بأهم الخصائص المطلوبة من قبل المستهلك العراقي وهي جودة الصناعة وحداثة الموديلات ومتانة النسيج وانسجام المصنوع مع المزاج العراقي.

وكشف الشمري أن شهر آذار المقبل سيشهد معرضا كبيرا للصناعات السورية في بغداد.

وتشارك في معرض “خان الحرير” الذي يقيمه اتحادا غرف التجارة والصناعة في سورية بالمشاركة مع غرفة صناعة حلب تحت شعار “صنع في سورية”
والذي افتتحه مساء الأربعاء الماضي اللواء محمد الشعار وزير الداخلية مئة وستون شركة سورية متخصصة بصناعة الأزياء ومستلزمات الإنتاج والألبسة
الرجالية والنسائية والولادية والبناتية والأحذية عرضت منتوجاتها في أكبر ثلاث قاعات بمعرض بغداد الدولي.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات