بمشاركة 68 سيدة أعمال.. افتتاح معرض نهضة حلب




افتتحت وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة حلب مساء اليوم فعاليات معرض نهضة حلب لسيدات الاعمال بمشاركة 68 سيدة أعمال في ندوة الشهباء بحلب.

وتضمن المعرض مشغولات المرأة الحلبية المتميزة من ألبسة ومطرزات على الأقمشة ومنسوجات قطنية واكسسوارات وأدوات زينة للمرأة ومصوغات ذهبية وفضية وعطورات وأعمال خشبية فنية وسجاد تمت صناعتها بمنتهى الاتقان.

وأشار مدير السياحة بحلب باسم خطيب إلى ان غقامة هذا المعرض يأتي لتشجيع السياحة الداخلية والعمل مع الوحدات الإنتاجية التي تشارك بها المرأة لتكون جنبا إلى جنب مع الرجل في بناء الاقتصاد الوطني في مرحلة إعادة الإعمار.

بدورها أوضحت عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب هوري اباهوني أهمية إقامة هذا المعرض لإبراز منتجات المرأة الحلبية التي استطاعت الصمود طوال سنين الحصار والحرب والاستمرار بعملها وإبداع تصاميم يدوية تظهر مدى اصرارها على عودة الحياة من جديد وعلى العطاء وتقديم كل ما يسهم في خدمة المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني مبدية استعداد المحافظة وتعاونها مع سيدات الأعمال لتسهيل تسويق منتجاتهن وايصالها للمستهلك بأسعار مخفضة.

وتقول منسقة المعرض سلافة فنري أن هدف المعرض هو إعادة الحياة لمنتجات المرأة الحلبية ومساعدتها على تسويقها في الأسواق الداخلية وبأسعار منافسة للاسهام في دعمها وأيضا الترويج للصناعات الحرفية اليدوية وإعادة إعمار ما خربته الحرب في مختلف النواحي المتعلقة بالمرأة الحلبية والسورية عموما.

وبين عمر رواس المشارك بإنتاج السجاد اليدوي وإصلاحه أن” المعرض يشكل فرصة مهمة لعرض منتجاته من السجاد اليدوي التراثي الأصيل الذي أوشكت مهنته على الانقراض” مشيرا إلى عزمه على إعادة إحياء هذه الصنعة والحرفة القديمة التي تذكر بتراث الأجداد من السجاد الصوفي الذي امتازت حلب بصناعته على مر السنين كما أنه يسعى لتدريب محبي هذه المهنة للحفاظ عليها من النسيان.

ولفتت هالة خرقي إلى أنها تعرض مختلف أنواع الحلويات والشوكولا التي تقوم بتصنيعها مجموعة من النساء بحلب ودمشق بهدف تلبية مناسبات أعياد الميلاد والحفلات وغيرها للاسهام في تسويقها ولا سيما مع وجود الطابع الخاص والنكهة المميزة لهذه المنتجات.

وأوضحت المشاركة نهلة ست اليمن أنها تعرض تصاميم من الألبسة والمطرزات النسائية التي تقوم بصنعها بنفسها وتدخل عليها الأشغال اليدوية بهدف اضفاء الذوق الشرقي على الألبسة لافتة إلى أن المعرض فرصة لاظهار فنها ومواهبها في صناعة الموديلات والتصاميم النسائية الحديثة.

التعليقات