دمشق القابضة وبنك البركة يبحثان إطلاق أول شركة تمويل عقاري ...




أكد المدير التنفيذي لـ” شركة دمشق الشام القابضة ” نصوح النابلسي أن الشركة، تقوم بالتنسيق مع “بنك البركة” وبعض المصارف الأخرى لتأسيس أول شركة تمويل عقاري مساهمة.

وأوضح المدير التنفيذي، أن الشركة ستعمل على مساعدة المواطنين في المناطق التنظيمية الجديدة في تمويل بناء عقاراتهم، مبيناً أن الإعلان عن انطلاقة هذه الشركة سيكون خلال هذا العام وسيتم دعوة المواطنين الذين يملكون سيولة للمساهمة في تأسيسها.

وبيّن النابلسي خلال لقاء مع مالكي الأسهم في مدينة “ماروتا سيتي”، أن مرسوم بناء العَرَصَات يصب في مصلحتهم وعلى المالك معرفة أن هنالك مرحلتين لتنفيذه، الأولى تشمل الإخضاع ولا يترتب عليها أي رسوم والثانية التكليف والرسم الذي يتكلف به المالك ينتج عن تقصيره في الحصول على الترخيص.

وتوقع أن يتم إنجاز كامل البنى التحتية للمنطقة خلال أيلول 2019، مبيناً أنه تم إنجاز نحو 80% الأنفاق التخديمية للمنطقة وسيستمر العمل بوتيرة عالية خلال الفترة المقبلة وحسب المواعيد المحددة للإنجاز.

ويصل إجمالي عدد المحاضر في المنطقة التنظيمية الأولى إلى 232 مقسماً برجياً منها 165 للمواطنين و67 مرفقاً خدمياً للمحافظة ستبنيها “شركة دمشق الشام القابضة” المعنية بإدارة أملاك المحافظة.

وأعلنت شركتا “دمشق الشام القابضة” وشركة “أكسيد للتنمية والاستثمار” منذ أيام عن تأسيس شركة “المطورون” المساهمة المغفلة للاستثمار في مدينة “ماروتا سيتي” برأسمال 9.2 مليارات ل.س، ما يعادل نحو 17.7 مليون دولار.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات