أعلن فرع المصرف الزراعي التعاوني بطرطوس بيع 116 بكيرة من البكاكير المستوردة من ألمانيا عن طريق المؤسسة العامة للمباقر نقداً وتقسيطاً.
وقال مدير الفرع المهندس قصي عبداللطيف في تصريح لوكالةسانا: إن فروع المصرف في المحافظة باعت 52 بكيرة نقدا ومولت 64 بكيرة بإجراءات مبسطة للأخوة المربين ولمدة 5 سنوات وبفائدة 11 بالمئة موضحاً أن قيمة البكيرة نقدا 919.750 ليرة سورية.
وأشار عبداللطيف إلى أن الدفعة الأولى من ثمن البكيرة في حال تقسيطها تكون 25 بالمئة من قيمتها بحدود 247 الف ليرة والمبلغ المتبقي يقسط على 5 سنوات أقساطا سنوية.
وبين مدير فرع المصرف الزراعي ان الاوراق المطلوبة لتمويل بكيرة في حال لم يتجاوز العدد المطلوب اقراضه 2 بكيرة لا يحتاج ترخيص فني للحظيرة وفي حال تجاوزه يحتاج إلى ترخيص فني للحظيرة اضافة الى الضمانات اللازمة إما عقارية أو شخصية وكفالة موظفين مع بيانات رواتب وصور هوية شخصية للمدين والكفلاء.
وحول اجراءات الحصول على بكيرة في المحافظة اوضح عبداللطيف يتم تسديد قيمتها عن طريق فروع المصرف الزراعي في المحافظة ثم يقوم الفرع بتزويد المؤسسة العامة للمباقر بكتاب لتسليمه العدد المطلوب.
وكان المصرف الزراعي التعاوني اصدر تعليمات بيع الابقار المستوردة من ألمانيا للأخوة المربين والبيع حصراً للبكاكير المستوردة عن طريق المؤسسة العامة للمباقر في فروع المصرف الزراعي التعاوني بالمحافظات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات