أصدرت وزارة النقل قراراً حددت بموجبه المبالغ المتوجب استيفاؤها عند الحصول على الموافقات اللازمة لتسجيل مركبة نقل الركاب لأول مرة للعمل في النقل الداخلي أو لتغيير الخط داخل المحافظة أو بين المحافظات أو للسفر لمرة واحدة خارج سورية.
وحدد القرار في مادته الأولى مساهمة الصناديق لخطوط السير في كل محافظة بمبلغ 500 ليرة سورية عن كل سيارة أو ميكروباص أو باص في الشهر الواحد تحصل عند إجراء أي معاملة باستثناء كشف الاطلاع.
وجاء في المادة الثانية من القرار أنه يستوفى مبلغ خمسة آلاف ليرة عند الحصول على موافقة تسجيل مركبة لنقل الركاب لأول مرة للعمل في النقل الداخلي أو تغيير خط المركبة ضمن المحافظة الواحدة وتعتبر محافظتا دمشق وريفها محافظة واحدة.
كما يستوفى مبلغ عشرة ألاف ليرة عند الحصول على موافقة تسجيل مركبة لنقل الركاب لأول مرة في النقل بين المحافظات أو موافقة تغيير خط مركبة من محافظة إلى أخرى بينما تكون قيمة المبلغ المستوفى 25 ألف ليرة عند الحصول على موافقة تسجيل مركبة لنقل الركاب لأول مرة في النقل إلى خارج سورية أو موافقة تغيير خط المركبة من خط خارجي إلى خط خارجي آخر وهذا المبلغ ينطبق أيضاً عند الحصول على موافقة للنقل في موسم الحج وخمسة آلاف ليرة سورية عند الحصول على موافقة لسفرة واحدة لأي مركبة لنقل الركاب إلى خارج سورية.
وتضمنت المادة الثانية من القرار أنه يستوفي مبلغ 500 ليرة عند تقديم الطلب للموافقات التي يستوفى بموجبها مبالغ ما بين 5 إلى 10 آلاف ليرة بينما يكون المبلغ ألف ليرة للموافقات التي يستوفى عنها مبلغ 25 ألف ليرة.
واعتبر القرار أن تغيير خط المركبة من داخلي إلى خارجي أو بالعكس بمثابة موافقة لأول مرة يتم استيفاء المبالغ المحددة بين الـ 5 آلاف والـ 25 ألفا ولا تدخل الموافقة لسفره واحدة إلى خارج سورية في هذا البند.
 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات