أوصى مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس بالعمل على الاستثمار الامثل لرأس المال الموظف في البنى التحتية للمدن والمناطق الصناعية والحرفية لتقوم بدورها الانتاجي والاقتصادي

 واستمرار التوسع بالخدمات المساعدة فيها مثل إقامة فروع المصارف وشركات التأمين ومد شبكة من السكك الحديدية لنقل الاشخاص والبضائع وتسهيل عملية التسويق وإشادة مدينة عمرانية في كل مدينة صناعية بالتعاون بين المؤسسة العامة للاسكان والقطاع الخاص.

وطلب المجلس تهيئة بنية معلوماتية متطورة لتخديم هذه المدن والمناطق الصناعية والحرفية وحصر الأضرار التي تعرضت لها ومدى جودة الخدمات المقدمة لها ووضع خطة للترويج الاعلامي والتنسيق بين وزارات الادارة المحلية والبيئة والزراعة والداخلية لمنع قيام أي استثمارات عشوائية خارج هذه المدن والمناطق وتفعيل الضابطة العمرانية داخلها ومراعاة خصوصية كل منطقة من حيث المهن والحرف التي يجب أن ترخص فيها والمرتبطة بتراث المدينة ومقوماتها.

كما ناقش المجلس واقع استلام محصول التبغ الذي فاق الخطة المتوقعة وقرر تأمين السيولة المالية اللازمة لدفع كل المستحقات للمزارعين بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتبغ, إضافة إلى الاستمرار باستلام المحصول كاملاً حتى موعد أقصاه 15-2-2018
وأشار وزير الصناعة محمد مازن يوسف إلى أن الكميات المنتجة من محصول التبغ هذا العام فاقت الخطة المتوقعة وتم التنسيق مع المؤسسة العامة للتبغ لتوفير الدفعات النقدية والسيولة اللازمة لدفع المستحقات للمزارعين.

وناقش المجلس مشروع قانون بتمديد العمل بالمرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2017 المتضمن اعفاء أصحاب الاشتراكات الهاتفية من جميع الفوائد والاجور الاخرى على ديونهم حال التسديد لمدة سنة تبدأ من تاريخ انتهاء العمل به.

واعتمد المجلس اعادة تفعيل الخطة الوطنية للسياحة لانها تتطلب تضافر جهود كل الوزارات وبناء عليه طلب المجلس من كل وزارة تقديم المطلوب منها لدعم قطاع السياحة.

وكلف المجلس وزارة الاعلام وضع خطة تدريبية للكوادر والقائمين على قطاع الاعلام وقرر تخصيص 75 بالمئة من مسابقات وزارة الاعلام والمؤسسات الاعلامية لخريجي كلية الاعلام.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات