أقامت شركة أجنحة الشام للطيران مساء أمس احتفالية بمناسبة مرور عشرة أعوام على انطلاقتها وخلال الاحتفال كرمت مكاتب السفر والسياحة الأكثر تميزاً بمبيعاتها خلال عام 2017 وذلك في نادي الشرق بدمشق.

 

وأشار مدير تطوير الأعمال في شركة أجنحة الشام أسامة ساطع في كلمة رئيس مجلس الإدارة إلى أن أجنحة الشام تعد أول ناقل جوي وطني خاص لمع اسمه خلال السنوات الصعبة التي مرت على سورية مبيناً أن الشركة استطاعت خلال عقد من الزمن التحول إلى واحدة من شركات النقل الجوي الوطنية المهمة التي تعمل إلى جانب المؤسسة العربية السورية للطيران لتخفيف أعباء السفر على المواطنين السوريين وتقديم الأفضل لهم.

وأشار ساطع إلى أن تكريم الوكلاء وأصحاب مكاتب السياحة هو تقدير من أجنحة الشام لشركائها الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح مضيفاً أن “جميع الجهات الحكومية من وزارة النقل ومؤسسة الطيران المدني ومؤسسة الطيران العربية السورية لم يدخروا جهدا بتقديم كافة أشكال الدعم للشركة منذ انطلاقتها”.

بدوره لفت المدير التجاري في الشركة نزار سليمان إلى أن عمل الشركة خلال السنوات العشر ساهم في إثبات وجودها ضمن ساحة النقل الجوي واصفا أجنحة الشام بـ “الأجنحة التي حلقت بها دمشق عاليا ونقلت رسالتها الجغرافية إلى باقي الدول رغم كل ما تعرضت له” موضحاً أن الشركة ستتوسع بأعمالها ونشاطاتها خلال الفترات القادمة.

من جهته أوضح قحطان أحمد رئيس نقابة عمال النقل الجوي أنه رغم ما عانته سورية ومؤسساتها وشركاتها ومنها أجنحة الشام من عقوبات وحصار اقتصادي جائر وصعوبة في تأمين قطع الصيانة لطائراتها لكنهم جميعا صمدوا وأثبتوا قدرة السوريين على العمل في أصعب الظروف مشيراً إلى أهمية دور أجنحة الشام في تأمين النقل الخارجي والنقل الداخلي بين المحافظات بالإضافة إلى تنسيب الشركة كوادر عملها إلى نقابة النقل الجوي إيماناً منها بأهمية العمل النقابي.


وقالت نائب المدير التجاري في الشركة نديدة الحمصي “صحيح أن عمر الشركة قصير بالنسبة لشركات الطيران العالمية لكنها بتغطية العديد من الدول خلال هذه السنوات العشر بمعدل 180 رحلة شهريا استطاعت صنع مكان متميز لها بالمنطقة” مؤكدة أن هذه الإنجازات تعد بداية الطريق والطموح أن تصبح الشركة رائدة على مستوى المنطقة.

الجدير بالذكر أن أجنحة الشام للطيران تمتلك العديد من طائرات الإيرباص وتسير رحلات مباشرة من مطار دمشق الدولي وأخرى غير مباشرة من مطارات دول أخرى مع تامين شحن للتجار والصناعيين ووصلت إلى أكثر من 20 بلداً كما قامت الشركة في العام الفائت برعاية العديد من الأنشطة الاقتصادية والسياحية والرياضية والتعليمية والفنية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات