باشرت مديرية كهرباء السويداء بتنفيذ شبكة التوتر المنخفض في المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون بكلفة تبلغ نحو 167 مليون ليرة وذلك بعد تأمين أبراج الشبكة ومستلزماتها بالتزامن مع الانتهاء من تجهيز أربعة مراكز تحويل كهربائي في المنطقة.

وأوضح مدير المناطق الصناعية والحرفية المهندس علاء أبو عمار أنه تمت خلال العام الماضي المباشرة بتنفيذ عدد من مشروعات البنى التحتية في المنطقة من بينها أعمال شبكة خطوط الصرف الصحي الرئيسية والفرعية , وتأمين مستلزماتها وفقا للعقود المبرمة مع عدد من جهات القطاع العام الإنشائية وبكلفة نحو 829 مليون ليرة والتجهيز لدراسة محطة معالجة الصرف الصحي بكلفة تقديرية تبلغ نحو مليار و200 مليون ليرة.

وأشار أبو عمار إلى أنه تمت ايضا المباشرة بتنفيذ شبكة مياه الشرب الرئيسية واستكمال أعمال تجهيز بئرين للمياه بعمق نحو 500 متر وخزانين عاليين بسعة 60 مترا مكعبا بكلفة نحو 116 مليون ليرة , والتعاقد على توريد الأكبال النحاسية لآبار المياه بقيمة نحو 35 مليون ليرة والتعاقد أيضاً على تنفيذ شبكة المياه بكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون ليرة.

ولفت أبو عمار الى أن قيمة الإنفاق على مشروعات البنية التحتية في المنطقة خلال العام الماضي بلغت نحو 425 مليون ليرة, مبيناً أن المرحلة الأولى من تنفيذ البنى التحتية في المنطقة والتي بدأت قبل نحو ثلاث سنوات وصلت إلى مراحل متقدمة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات