اعلن المصرف الزراعي التعاوني عن تعليمات بيع بكاكير الابقار المستوردة عن طريق فروع المصرف نقدا وتقسيطا .
وقال مدير عام المصرف الزراعي التعاوني في تصريح صحفي ... " انطلاقا من توجهات رئاسة مجلس الوزراء في  دعم الثروة الحيوانية وتجديد وترميم قطيع الأبقار وتأمين فرص العمل ودعم مربي الحيوانات من المانيا للاخوة المربين والبيع حصرا للبكاكير المستوردة عن طريق المؤسسة العامة للمباقر في فروع المصرف الزراعي التعاوني بالمحافظات  ".
واشارت التعليمات الصادرة عن فروع المصرف واطلعت شام برس على نسخة منها ان التمويل يتم لجميع الاخوة المربين بحدود 2بكيرة للتربية المنزلية اي لمن ليس لديه ترخيص فني لمزرعة ابقار ومن لديه ترخيص يتم تمويله بالعدد المطلوب  .
ويبلغ سعر البكيرة نقدا 919750 ليرة وتقسيطا بفائدة 11 بالمئة تكون قيمة الفوائد 245142 ليرة تضاف الى المبلغ الاساسي .
وحدد المصرف الضمانات المطلوبة بالنسبة للتربية المنزلية اي بكيرتين بكفالة موظفين في القطاع الحكومي حصرا بما يغطي 150 بالمئة من قيمة القسط السنوي / مثال/ اي اذا كان القسط السنوي للبكيرة 100 الف ليرة يفترض وجود رواتب سنوية للكفلاء بقيمة 384 الف ليرة سورية .
اما الكفالة العقارية فتتوزع على اي عقار نظيف الملكية /اي لا توجد عليه اي اشارة رهن/ وقيمته تغطي 120 بالمئة من قيمة كامل القرض ويقبل اي نوع من العقارات / منزل او مدجنة او حظيرة او مستودع او ارض زراعية او ارض عقارية / وفي حال وجود اي اشارة رهن للغير على العقار تستبعدد قيمتها من القيمة التخمينية للضمانة والباقي يؤحذ ضمانة للقرض .

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات