كشفت شركة "إل جي إلكترونيكس" مؤخراً عن سلسلة من أحدث أجهزة التصوير الطبية لديها وذلك ضمن مشاركتها في المعرض الدولي للمنتجات والتقنيات الطبية "ميديكا" والذي يعد أحد أضخم معارض التقنيات الطبية حول العالم ويقام سنوياً في مدينة دسلدورف الألمانية.

وقد جاءت مشاركة "إل جي" التي بدأت أعمالها في مجال أجهزة التصوير الطبي عام 2016، والتي تمتلك سنوات من الخبرة في ما يتعلق بتقنيات شاشات العرض المسطحة المتقدمة، في المعرض انطلاقاً من إدراكها لمدى الفرص الواعدة والربحية العالية التي تنطوي عليها سوق أجهزة التصوير الطبي الآخذ بالنمو السريع.

وخلال المؤتمر، استعرضت شركة "إل جي" اثنتين من أحدث شاشات التشخيص لديها متضمنةً شاشة التشخيص طراز 21HK512D بدقة 3 ميجابكسل، وشاشة الفحص السريري طراز 19HK312C بدقة 1.3 ميجابكسل، وذلك بحضور نخبة من الخبراء الطبيين من جميع أنحاء العالم. وتعد شاشة التشخيص من "إل جي" أحدث جهاز ضمن سلسلة الأجهزة الطبية التي تمتلكها الشركة والتي تقدم للمستشفيات حلول شاشات العرض الشاملة للعناية بالمريض ابتداءً من التسجيل والفحص ووصولاً إلى التشخيص والعلاج. هذا وتمتاز شاشة التشخيص من "إل جي" والتي تأتي بقياس 21.3 بوصة بمستويات سطوع مبهرة، فضلاً عن أن جهاز المعايرة المثبت داخلها يتميز بالقدرة على التحقق من الألوان التي تحتاج إلى تعديل، وعلى ضبط الألوان غير الدقيقة لضمان وضوح صور الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي.

وفيما يتعلق بشاشة الفحص السريري نوع IPS من "إل جي"، فتأتي الشاشة بقياس 19 بوصة وبنسبة توافق بين الطول والعرض تبلغ 5:4، يمكن ربطها بالمعدات الموجودة في المستشفيات. وقد تم تزويد شاشات "إل جي" بتقنية تثبيت الإضاءة الخلفية للتأكد من ثبات مستويات الإنارة، كما أنها معايرة بدقة كبيرة لضمان اتساقها مع مختلف الأجهزة.
هذا وقد تم عرض كامل تشكيلة الأجهزة الطبية من "إل جي" خلال معرض "ميديكا" في غرف محاكاة تضمنت غرف الاستشارات الطبية، وطاولة غرف العمليات، وغرف الأشعة. وتمكن تقنية IPS التي تمتاز بها شاشات "إل جي"، الخبراء الطبيين من النظر إلى الشاشات من مختلف الزوايا دون ملاحظة تغير ملحوظ في الألوان. وإضافةً لما سبق، فإن الشاشات الطبية من "إل جي" مقاومة للماء والغبار، الأمر الذي يضمن كفاءة عملها بوجود مختلف العوامل كالرطوبة، والسوائل، والمساحيق، أو أية ظروف أخرى داخل المستشفى.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال نائب رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات لدى شركة "إل جي إلكترونيكس"، جانغ إيك-هوان: "نسعى لتوسيع تشكيلة المنتجات التي نقدمها لخدمة المجال الطبي بشكل كبير على طريق ريادة سوق الشاشات الطبية عالية الجودة حول العالم. ينتابنا التفاؤل بأن إمكانات إل جي في مجال شاشات العرض الاستثنائية ستحدث تأثيراً إيجابياً في حياة الناس، ذلك بالاستفادة من إرث الشركة الممتد في مجال تطوير شاشات العرض الخبراء الطبيين من التأكد بأن ما يعرض على الشاشة هو صورة دقيقة للغاية".

ويذكر بأن نسخة المعرض لهذا العام جاءت امتداداً لنجاح نسخة العام الماضي 2016 التي كانت قد شهدت مشاركة واسعة من قبل ما مجموعه 5,100 شركة من 70 دولة مختلفة. ويمتاز المعرض باستقطابه عدداً كبيراً من رواد مجالات الأعمال والأبحاث والسياسة لأكثر من أربعين عاماً مضت، حتى بات معقلاً للمنتديات والمعارض التي تعنى بالتكنولوجيا والتقنيات الطبية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات