زعم رجل هولندي أن غضبه من إزعاج جيرانه السوريين دفعه لوضع أسلحة مزيفة في حديقة منزلهم، للفت النظر للمشكلة التي يعاني منها.

وقالت صحيفة “نورد هولاندس داخبلاد”،إن الرجل وضع في الحديقة مسدساً وقنبلة (أسلحة مزيفة)، ثم اتصل بنفسه بالشرطة وأبلغ عن رؤيته أحدهم يقوم بوضع طرد مشبوه في الحديقة، حيث حضرت الشرطة والوحدات المختصة ووحدة تفكيك المتفجرات، بأعداد كبيرة ما تسبب بإخافة العائلة السورية.

وأضافت الصحيفة أن الأمر كان يتعلق بقنبلة ومسدس مزيفين، فيما أدرك الرجل أن ما فعله كان خطأ، وأوضح أنه كان يعاني من إزعاج جيرانه السوريين.

وكان الرجل أبلغ شركة البيوت، في وقت سابق، بالإزعاج الذي يعترض له، حيث كان يزور العائلة السورية كثير من الأشخاص، ما سبب إزعاجاً إضافياً له، فيما صرحت الشركة أن نقل العائلة السورية إلى بيت آخر يعني نقل المشكلة فقط.

وأوضح الرجل، بحسب الصحيفة، أن فعلته كانت فقط “صرخة من أجل لفت الانتباه”، بسبب أنه عامل العائلة بشكل جيد وساعدهم في فرش منزلهم، وتشذيب عشب الحديقة.

من جانبه، أكد محامي العائلة على مدى التأثير والصدمة التي تسبب بها الحدث للعائلة السورية، خصوصاً مجيء الشرطة منتصف الليل إلى المنزل، والعثور على أسلحة.

وبحسب الصحيفة، فإن الرجل تقدم باعتذاراً للعائلة، وقبلته الأخيرة، كما تبين أن كان يشرب لحد السكر في بعض الأحيان، ويقوم بعد ذلك بإظهار عدم رضاه عن أصوات الإزعاج من قبل جيرانه بالضرب على الحائط.

وتقدم المحامي بالنيابة عن العائلة بطلب تعويض بمبلغ قدره 750 يورو، فيما بدأ الرجل بالذهاب لطبيب نفسي لمساعدته، مؤكداً أنه سينتقل إلى بيت أصغر.

وقال القاضي إن الأمر يتعلق بحادثة مؤثرة جداً على الجيران، وعادةً ما يتم الحكم على التهديد بالسلاح الحقيقي أو المزيف بالسجن، إلا أن الاعتذار الذي تقدم به الرجل للعائلة إضافة لسجل عقوباته النظيف، خفف من الحكم، حيث حكم عليه بـ 100 ساعة عمل اجتماعي، ودفع 750 يورو.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات