وافق مجلس التعليم العالي على تعديل قواعد انتقال الطلاب إلى الجامعات السورية حيث بات مسموحا تغيير القيد من الجامعات غير السورية إلى الجامعات الخاصة السورية.

وقرر المجلس خلال اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف تحديد الاختصاصات والكليات في الجامعات الخاصة التي يمكن أن يقبل فيها خريجو المعاهد التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا وتمديد العمل بقرار مجلس التعليم العالي رقم 41 تاريخ 29-9-2013 المتعلق بقواعد التعاقد مع الأطباء الاختصاصيين بالمشافي التعليمية .

ووافق المجلس على اعتماد صورة وثيقة الشهادة الثانوية المصدقة أصولا من وزارة التربية بعد التأكد من صحتها للطلاب من أبناء الرقة الذين حولوا دراستهم أو غيروا قيدهم إلى الجامعات الأخرى وتعديل النظام المالي للجامعة الوطنية الخاصة.

ووافق المجلس على عقد ورشة عمل من أجل إعادة النظر في اللوائح الداخلية لبعض الكليات في الجامعات الحكومية .

وأكد الوزير نداف خلال الاجتماع أهمية نشر ثقافة البيئة الجامعية للطالب من خلال وضع خطة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية مهمتها تنشيط الفعاليات الرياضية وتنظيم المنافسات بين مختلف الكليات والجامعات منوهاً بضرورة اعادة تأهيل المنشآت الرياضية ضمن المدن الجامعية واستثمارها بالشكل الأمثل.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات