أوضحت وزارة الصناعة أن الأسعار المعتمدة لطن الأسمدة المنتجة في الشركة العامة للأسمدة والتي يستجر بموجبها للمصرف الزراعي التعاوني يبلغ 71160ليرة بالنسبة لسماد الكالنترو 30 بالمئة و 130130 ليرة لسماد اليوريا و120 ألف ليرة لسماد السوبر فوسفات.

وأعادت الوزارة أسباب ارتفاع أسعار الأسمدة إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية من غاز طبيعي وفيول وكبريت خام المحددة من قبل وزارة النفط والثروة المعدنية إضافة إلى باقي المستلزمات الأخرى الداخلة في عملية الإنتاج مبينة أن “أي تخفيض للأسعار المباع بموجبها من قبل الشركة للمصرف سيوقع الشركة في خسائر”.

من جهته أوضح مدير عام الشركة العامة للأسمدة المهندس طراف مرعي في أن الأسعار التي يتم البيع بموجبها للمصرف الزراعي التعاوني ليس لها علاقة بالأسعار التي يبيع بموجبها المصرف الأسمدة للمزارعين مبينا أن أسعار الأسمدة الحالية سيستمر التعامل بها حتى نهاية العام الحالي .

وتوفر الشركة العامة للأسمدة إضافة إلى أنواع الاسمدة المنتجة لديها عددا من المنتجات الأخرى كالأمونيا السائلة وحمض الآزوت وماءات الأمونيوم وحمض الكبريت ‏وحمض ‏الفوسفور لزوم ما تحتاجه الشركات الصناعية ‏الحكومية ‏والخاصة

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات