مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أعلن أن عائدات القناة في نوفمبر الجاري زادت بـ17.1% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي وبلغت 455.8 مليون دولار (مقابل 389.2 مليون في نوفمبر 2016).
 الحمولات بلغت  خلال نوفمبر 89.3 مليون طن مقابل 77.8 مليون طن خلال الفترة ذاتها من العام الماضي (بزيادة 14.8‎%)، وفقا للتقديرات والإحصائيات الأولية.
قناة السويس تحقق عائدات بالمليارات خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2017
جاء ذلك خلال تفقد مميش حركة الملاحة الدولية بقناة السويس الثلاثاء، من أعلى سفينة الحاويات السنغافورية "Thalassa Mana" أثناء مرورها ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر بالمجرى الملاحي الجديد.
وبين حسب المصري اليوم  أن متوسط العبور اليومي لقناة السويس خلال الثلاثة أشهر الماضية شهد زيادة في معدلاتها لتصل لنحو 50 سفينة يوميا، تزامنا مع تحسن حركة التجارة العالمية وتنامي الاقتصاد في الصين، مضيفا أن أعداد السفن التي مرت بالقناة خلال نوفمبر بلغت 1506 سفن بزيادة بنسبة 10.2% عن أعداد السفن في الشهر ذاته من العام الماضي، والتي بلغت 1366 سفينة.
وكان رئيس هيئة قناة السويس قد أعلن سابقا أن القناة تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها، علاوة على تبني الهيئة لسياسات تسويقية مرنة ساهمت في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات