لقاء طلاب كلية السياحة وكادرها التدريسي مع وزير السياحة المهندس بشر اليازجي  تركز حول خطة تطوير عمل الكلية فيما يتعلق بمناهج الدراسات العليا وتقديم التسهيلات اللازمة لاستكمال مشاريع التخرج للطلبة.
وبين  المشاركون حاجة الكلية لدعم التدريب العملي والارتقاء به لمستوى يمكن الطالب من الخروج الى سوق العمل بإمكانيات ومهارات متميزة وإنشاء نقابة للسياحيين أسوة بالنقابات التي تضم الاختصاصات الأخرى.
وأكد  اليازجي أن الوزارة تسعى للاعتماد على كوادر متخصصة من خريجي كلية السياحة في قطاع السياحة سواء لجهة التخطيط أو تسويق المنتج كاشفاً عن “تحضير الوزارة لمسابقة تعلن فيها حاجتها من طلاب كلية السياحة”.
وأشار اليازجي حسب سيريان ديز ان الوزارة مستعدة لتقديم كل التسهيلات لاستكمال عمل مشاريع تخرج الطلاب وهي تسير حاليا بموضوع مراكز الزوار حيث تم اختيار ثلاثة أماكن سياحية للعام القادم من بينها تدمر الأثرية ما يتطلب خبرات متخصصة في الإرشاد السياحي تؤمنها الكلية.
وأوضح اليازجي أن الوزارة أطلقت برنامج السياحة الافتراضية وهو عبارة عن صور لأماكن سياحية بتقنية 360 درجة توضع على تطبيق غوغل وتغني الخارطة السياحية بسورية.
من جهته تحدث رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي عن دور الجامعة في تأمين الكوادر البشرية المتخصصة بما تخرجه الكلية من طلاب وفق مختلف اختصاصاتهم وأهمية ربط أبحاث الدراسات العليا بما يخدم القطاع السياحي مشيرا إلى أن الكلية حديثة العهد نسبياً وتحتاج لدعم كبير.
عميد الكلية الدكتور تيسير زاهر قدم عرضاً حول اختصاصات الكلية والمناهج المقدمة فيها وتطورها منذ عام 2009 مؤءكدا أن اللقاء يأتي ضمن مذكرة تفاهم موقعة بين الوزارة والجامعة.
إلى ذلك افتتح الوزير اليازجي قاعة السياحة البصرية التي تؤمن تدريبا عمليا للطلاب على الأماكن السياحية والأفلام الترويجية ومعرض صور يجسد آثار سورية قبل وبعد الحرب الإرهابية عليها وما تعرضت له العديد من الأماكن الأثرية من عمليات تنقيب غير مشروعة.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات