وزير الإعلام محمد رامز ترجمان  صرح عن ترخيص لشركات خاصة لتقديم خدمات خاصة «أبل تيفي»، موضحاً أن هذه الشركات ستقدم محتوى إعلامياً ودرامياً ورياضياً وثقافياً عبر باقات تلفزيونية. وبين ترجمان أن الاشتراكات ستكون مدروسة في عناية لكيلا تكلف المواطن كثيراً وبالتالي ستكون هذه الخدمات الجديدة لها فائدة كبيرة على المستوى الإعلامي، مؤكداً أنها مازالت تجربة وستتم دراستها في دقة لتعزيز الأمور الإيجابية ولابد من إنجاحها.
وأعلن وزير الإعلام محمد رامز ترجمان أنه اعتباراً من الأسبوع القادم ستبدأ اللجنة المشكلة لتعديل قانون الإعلام الصادر في عام 2012 بدراسة التعديلات، مؤكداً أنه سيتم عرضه على الإعلاميين لدراسته بشكل كامل عبر ندوة مفتوحة.
ونوه  ترجمان الى أن التعديلات التي طرحها الاتحاد العام للصحفيين هي في اللمسات الأخيرة وأنه تم الاعتماد على الأشياء الرئيسية فيها، مشيراً إلى وجود بعض الأمور البسيطة التي يتم نقاشها.
وبين ترجمان حسب الوطن أن الوزارة ليس لديها إمكانية لتأمين لباس المذيعات ولذلك فإنها تلجأ إلى الرعاة، مضيفاً: كأن هذا العمل مثل الشحادة، مطالباً أن يكون هناك مرونة في التعامل مع موازنة وزارة الإعلام.
وشدد ترجمان على ضرورة تعاون الجميع لتحسين الواقع المالي للوزارة وخصوصاً في ظل هذه الظروف الصعبة، متوقعاً أن تنتهي هذه الظروف في نهاية العام الحالي.
وأضاف ترجمان: الإعلام وخصوصاً الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بدأت تستعيد ألقها وجماهيريتها وشعبيتها وبالتالي من مصلحة أي داعٍ أن يبادر لتقديم رعايته.
وفي موضوع متصل كشف ترجمان أن الوزارة بدأت العمل على إرسال الصحف إلى دير الزور بعدما نجحت في إيصالها إلى مدينة الحسكة، معلناً عن إطلاق ثلاث صحف جديدة أسبوعية وهي المواطن والجريمة والعدالة والجماهير إضافة إلى إعادة إصدار العروبة والفداء.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات