درجات الحرارة في انخفاض وأنت بدأت بتناول المشروبات الساخنة، وارتداء الملابس الكبيرة السميكة .. أنت مخطئ وسنشرح لك لماذا

1.تناول المشروبات الساخنة

يميل أغلب الناسإلى كل ما هو ساخن عندما تنزل إبرة ميزان الحرارة، وهو أمر صحيح لوقت قصير فقط وهو الوقت الذي تشرب فيه فنجانك الساخن.

فالجسم يحاول دائماً تعديل الحرارة عند صعودها أو هبوطها، وفي مواجهة مشروبك الحار سيقوم جسمك بجعلك تتعرق قليلاً لتخفيض درجة الحرارة … الحل؟

تناول المشروبات الفاترة أو دع فنجان القهوة أو صحن الشوربة يبرد قليلاً

2.الاستحمام بالماء الساخن

من لا يحلم بحمام ساخن بعد يوم شاق من العمل وتحمّل طريق العودة البارد إلى المنزل .. لا نريد إحباطك لكن هذا الأمر أيضاً .. خاطئ

فمثل المشروبات الساخنة ستشعر بالدفء ثم بالبرد مباشرة عند الخروج من الحمام، لذلك استخدم دائماً الحل الوسط .. الماء الفاتر

3.تناول المأكولات الدسمة

يعتقد الكثيرون  حسب دمشق الان أن تناول المأكولات الغنية بالدسم يعطي طاقة في الشتاء وبالتالي يزيد الإحساس بالدفء وهو أمر غير صحيح إلا إذا كنت دباً قطبياً فالأمر يختلف قليلاً !!

فأنت تبحث عن الدفء، إذاً عليك أن تزيد جريان الدم في جسمك ما سيعطيك الشعور بالدفء، عليك بالتالي أن تعتمد على الزنجبيل والثوم مثلاً لتحقيق هذه المهمة !!

4.تناول الكحول

كما في الأفلام تجد أن كأس النبيذ لا يخلو من أي مشهد شتوي كلاسيكي، لكن تأثير الكحول هو أيضاً مؤقت بعد أن يقوم بضخ الدم إلى سطح الجلد عبر الشعيرات الدموية ويصبح لون خديك أحمر، سيعود الإحساس بالبرد إلى السيطرة على مشهدك الشتوي !!

5.إغلاق النوافذ

نعم إن الحرارة تصبح قريبة من الصفر، لكن هذا ليس عذراً حتى تبقي منزلك مغلقاً ثلاثة أشهر مثلاً !! ففتح النوافذ لـ 5 أو 10 دقائق في اليوم لن يجعل البرد يجتاح دفء منزلك ولن يجعل تمرض بالتأكيد.

بالعكس، وجود عدة أشخاص في نفس الغرفة المغلقة طوال الوقت يساعد على نمو الجراثيم وانتقال الرشح من شخص لآخر بسرعة أكبر !!

6.ارتداء كنزة واحدة سميكة

تمشي في الطريق و أنت ترتجف من البرد و تقول لنفسك: ” كان علي أن ألبس كنزة أسمك” .. خطأ أيضاً فليست سماكة الكنزة ما يهم، لأن ارتداءك لعدة كنزات ذات سماكة عادية سيعطيك شعوراً بالدفء أكبر من أكبر وأسمك كنزة في خزانتك، وينصح دائماً أن تكون الطبقة الأولى من الثياب مصنوعة من القطن ثم يمكنك الاعتماد على الصوف أو غيره من المواد !!

7.تدفئة الغرفة بشكل كبير قبل النوم

الحرارة هي الصديق المزيف للنوم المريح، فكلما رفعت درجة حرارة الغرفة التي تنام فيها، كلما زاد احتمال استيقاظك عدة مرات في الليل، بالإضافة إلى الصدمة الحرارية التي قد تتعرض لها عند خروجك إلى غرفة أخرى. وبحسب الخبراء، فإن الحرارة المثالية لغرفة النوم هي 19 درجة مئوية، وتبقى الأغطية الرفيعة المتعددة أفضل في التدفئة من غطاء سميك واحد !!

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات