ناقش حوالى 300 من الزعماء الدينيين من جميع انحاء العالم "التعاون من اجل تحقيق السلام الديني" خلال المؤتمر الدولى الثالث للقادة الدينيين الشهر الماضى فى سول بكوريا الجنوبية. كان المؤتمر جزءا من الاحتفال السنوى الثالث لقمة السلام العالمية للديانات التى نظمتها الثقافة السماوية والسلام العالمى واستعادة الضوء فى اطار المجلس الاقتصادى للامم المتحدة و ادارة شؤون الاعلام التابعة للامم المتحدة.

 ويهدف المؤتمر السنوي للقادة الدينيين الدوليين، الذي يبدأ باتفاق السلام من جانب الزعماء الدينيين منذ عام 2014، إلى تعزيز الوئام بين الأديان من خلال مكتب وارب، وهو مكان بين الأديان للبحث عن المعنى الحقيقي للكتاب المقدس الذي يحتوي على مبادئ الإنسانية والدور من القادة الدينيين في إقامة عالم من السلام. من 11 مكتبا في 5 بلدان في عام 2014، نما مكتب وارب إلى 218 مكتبا في 126 بلدا بحلول أغسطس 2017. وشارك 21 ديانا بما في ذلك مسلم والهندوس والسيخ والبهائيين وكذلك المسيحية والبوذية في اجتماعات مكتب وارب .

 

 وفي هذا المؤتمر الدولي الثالث للقادة الدينيين، ألقى 5 من الزعماء الدينيين خطابا حول أهمية الحوار بين الأديان لمقارنة الكتب المقدسة وإيجاد كتاب جدير بالثقة تم مناقشته في مكتب وارب.

 

 وقال آية الله العظمى سيد رضا حسيني نسب والحاضر آية الله العظمى، الذي شارك في مكتب WARP في كندا لمدة العامين الماضيين "الحقيقة هي روح المشترك لجميع الكتب المقدسة، وهذا هو قيمة عالمية بين جميع الأديان. إن التوصل إلى الحقيقة يؤدي إلى توحيد جميع الأديان، ونتيجة لذلك، فإنه يؤدي إلى التوفيق في جميع أنحاء العالم. لهذا السبب كنا نركز على موضوع "الحقيقة" في مناقشات مكتبنا في العام الماضي. "وتبادل خبراته مع مكتب وارب.

 

 كما حث فين سوميثا ثيرو رئيس المركز الثقافى البوذى السريلانكى فى هونج كونج الزعماء الدينيين على المشاركة بنشاط فى العثور على نص مضمون جدير بالثقة. وقال "اننى اتفق مع الرئيس لى على فشلنا لاننا لا نفعل. ولكن عندما نفعل ذلك، سيتم ذلك. ليس من السهل الوصول إلى أرضية مشتركة عندما نبحث عن الكتاب المقدس جديرة بالثقة. ومع ذلك، إذا تعاون جميع الزعماء الدينيين للمضي قدما، يمكن أن نجد الكتاب المقدس جديرة بالثقة وتحقيق السلام في عصرنا. وأوصي بشدة جميع الزعماء الدينيين بالانضمام إلى الحوارات وإحلال السلام من خلال البحث عن كتاب جدير بالثقة ".

 

 ولذلك، دعا الرئيس مان هي لي من هوبل رؤية لأهداف مكتب وارب بالقول "كل شيء أن القادة الدينيين يناقشون في مكتب وارب يجب أن تستند بوضوح على ما هو مكتوب في الكتاب المقدس، والتي تحتاج إلى تحليل شامل و درس للتحالف الحقيقي للأديان. علينا جمع كل الكتب الدينية والعمل على تحديد الكتاب المقدس جدير بالثقة مع معيار شرعي. قبل أن تكون الكتب المقدسة موحدة، لا يمكن مواءمة الأديان. كلمة غير مرئية، لكنه يفعل الكثير من العمل. الكتاب المقدس يلعب دورا هاما في تحالف الأديان ".

 وتنفذ الرابطة أيضا معسكر السلام الديني للشباب من أجل تطوير المصالحة بين الأديان ونشر ثقافة السلام، حيث يمكن للشباب أن يعيشوا السلام كقيمة مشتركة تتخللها جميع الأديان. وبدءا من كمبوديا في نيسان / أبريل، استضاف معسكر السلام الديني للشباب الذي عقد في الهند وليتوانيا وميانمار وهولندا برامج مختلفة منها التعلم عن ثقافة وروح كل دين وزيارة كل معبد.

 "كل من شارك في هذا المخيم هو من ديانات مختلفة ولكنه خلق جميل جدا ودافئة الغلاف الجوي. يمكنني الحصول على الكثير من المعلومات عن الديانات الأخرى وأدركت أن جميع الديانات لها نفس الوجهة. وقال سويول اردين، وهو مشارك من الهندوس، تعليقا على المخيم ان هذا سيتيح لنا نشر السلام والمحبة.

 في هذا المؤتمر قادة الدينية الدولية "3RD، قدم HWPL خطط للتعاون مع المزيد من الزعماء الدينيين في جميع أنحاء العالم من أجل تحقيق المصالحة بين الأديان والسلام في نهاية المطاف من خلال الحوار وثقافة السلام تهدف لإيجاد الكتاب جدير بالثقة من خلال مكتب WARP وتطوير WARP مكتب ومعسكر السلام الديني للشباب.

 وقد عرضت الرابطة مبادرات بناء السلام: القانون من أجل السلام، وتعليم السلام، وتحالف الأديان من خلال إعلان السلام ووقف الحرب، الذي تسعى مواده العشر و 38 مادة إلى إقامة تعاون عالمي من أجل إقامة حكم بناء للسلام مع المشاركة من الدول والمواطنين. وهو يتناول تدابير بناء السلام، بما في ذلك احترام القانون الدولي، والتسوية السلمية للمنازعات، وحرية الدين، وثقافة السلام عن طريق التعليم ووسائط الإعلام.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات