مدير الاتصالات في اللاذقية المهندس عادل جبيلي ذكر أنه تم تخصيص أكثر من 2200 بوابة من أصل 6000 بوابة لمدينة جبلة، وهذا العدد من البوابات سيحل جميع الطلبات المتوقفة في مركز هاتف جبلة والبالغ عددها 2000 طلب، و بالتالي يمكن القول إن مشكلة عدم توفر البوابات في مركز جبلة تكون حلت تماماً.
وأكد  بأن خدمة الانترنيت متوفرة في جميع مراكز المحافظة الأخرى، في حين لا يوجد شاغر في بعض المجمعات الضوئية في الأرياف، وسنقوم بمعالجتها تباعاً عن طريق إضافة كروت إنترنت إضافية.
وأكد  العديد من المشتركين حسب تشرين بأن المؤسسة ستزيد عدد البوابات لكن من دون زيادة في سرعة الانترنيت حيث يعاني الكثير من الزبائن من ضعفها.
من ناحيته  رد مدير الاتصالات بأن البطء بالانترنت هو حالات فردية وتعالج كل حالة منفردة ، وفي كثير من الأحيان تكون المشكلة عند المشترك نفسه، مضيفاً أنه لا توجد أزمة في السعات بين المحافظة والمخدم المركزي في دمشق وهناك شاغر كبير في السعة.
ونوه  إلى أن ضعف الانترنيت في الأرياف ناتج عن بعد المسافة عن المركز الأم والذي قد يتجاوز 4كم.
والجدير ذكره أن عدد المشتركين في بوابات الانترنيت 113 ألف مشترك من أصل 320 ألف مشترك بالهاتف في محافظة اللاذقية.
وبسياق آخر قال جبيلي إنه  يتم حالياً تركيب طاقة شمسية لـ16 موقعاً من المجمعات الضوئية وذلك لمعالجة خروج هذه المجمعات من الخدمة عند انقطاع التيار الكهربائي وتباعاً سيتم تزويد بقية المجمعات الضوئية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات