أشار  المهندس علي سليمان المدير العام لشركة اسمنت طرطوس الى  أن الواقع الإنتاجي والفني للشركة جيد بعد إجراء الصيانات اللازمة للخطوط الأربعة الإنتاجية للشركة.
وأضاف بلغت كمية إنتاجنا من الكلينكر حوالي594 ألف طن وبلغ إنتاج شركة اسمنت من مادة الاسمنت 614 ألف طن اسمنت ،ووصلت مبيعات الشركة من مادة الاسمنت611 ألف طن اسمنت، ووصلت قيمة مبيعات الإسمنت نحو25 مليار ليرة , غير متضمنة رسم الإنفاق الاستهلاكي المحوّل إلى خزينة الدولة والبالغ نحو600مليون ليرة.
ونوه  المهندس سليمان إلى أنه تمّ الانتهاءمن  تنفيذ وإنجاز كافة أعمال الصيانة الشاملة على الخطوط الإنتاجية الأربعة في الشركة، حيث تمّ تنفيذ أعمال نوعية من عمليات القص والاستبدال لحلقات جسم الأفران الدوارة المشوهة وإنجاز أعمال نوعية كثيرة منها إحياء مبرد سكيت القديم بتصميم متوافق مع تصميم مبرد كلاوديوس بيترز المشابه للمبردين الثاني والرابع وبأيد خبيرة محلية وبإشراف وتنسيق مع شركة – مجموعة فرعون- ولفت المدير العام أنه تمّ تنفيذ هذه الأعمال النوعية بالكادر العمالي والفني في الشركة الأمر الذي وفّر ملايين الدولارات من القطع الأجنبي على الدولة.
وأكد حسب  تشرين إن الانتهاء من تنفيذ العمرات والصيانات الشاملة للخطوط الانتاجية الأربعة للشركة انعكس إيجابياً على زيادة واستقرار الإنتاجية الساعية للأفران والتقليل من التوقفات والزيادة بنسبة تنفيذ الخطة الانتاجية وانخفاض في تكلفة المنتج من مادتي الإسمنت والكلينكر وزيادة الأرباح. وتمّ كله بجهود ومساعدة الجهات الوصائية لكل من المؤسسة العامة للإسمنت ووزارة الصناعة لتجاوز الصعوبات التي اعترضت الشركة -خلال النصف الأول من العام الحالي- خاصة المساعدة في تأمين احتياجات الشركة من مادتي الفيول والكهرباء الأمر الذي انعكس ايجاباً على تحسين الواقع الفني والإنتاجي للشركة، وظهر جلياً -خلال النصف الثاني من العام- بعد تأمين احتياجات الشركة من مادتي الفيول والكهرباء حيث بلغ الإنتاج الساعي 52 طناً ساعة ما يدل على إنتاجية جيدة للأفران العاملة. ولفت سليمان إلى أن الخطوط الإنتاجية الأربعة تعمل بالطاقة القصوى المتاحة.
كما تقوم الشركة وبالتعاون مع مجموعة فرعون – في مجال التأهيل والتدريب للكادر الفني -بتنفيذ العديد من المحاضرات العلمية والدورات العلمية والعملية في مجال تكنولوجيا وصناعة الاسمنت لمجموعة من الحراقين والطحانين والمهندسين المفرزين للشركة دون أن يترتب أيّة تكاليف تدريبية على الشركة وبغية رفع المستوى الفني وتأهيلهم تأهيلاً عالياَ للاستفادة منهم على الخطوط الانتاجية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات