مدير عام الشركة السورية للاتصالات بكر بكر كشف أن عدد مشتركي الهاتف الثابت في سورية يبلغ 2,720 مليون مشترك، أمّا بالنسبة لعدد مشتركي الانترنت «مزود تراسل» فبلغ 660 ألف مشترك.
وأكد  بكر المعاناة الكبيرة التي تطول قطاع الاتصالات، والتي تنعكس بشكل مباشر على تأمين الخدمات الجيدة للمشتركين، إلى الصعوبات في مناطق السكن العشوائي «غير المنظمة»، منوهاً  إلى أن هذه الاسباب  تتعلق بضيق الطرقات وكثرة الأشغال فيها من صرف صحي وكهرباء ومياه. وأكد بكر أن ذلك يعيق تنفيذ المشاريع الجديدة والتوسعية، إضافة إلى أن ازدياد عدد المساكن في مناطق السكن العشوائي بشكل مخالف، ينتج عنه عدم قدرة الشبكة المنفذة مسبقاً على تخديم هذه المناطق بشكل كامل.
مؤكداً أن الشركة السورية للاتصالات تعمل على توفير خدمة الانترنت في معظم المراكز الهاتفية الموجودة، إضافة إلى إيصال كافة خدمات الاتصالات والانترنت للمناطق غير المخدمة.
من ناحيته  كشف مدير فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية عادل جبيلي حسب الوطن عن افتتاح أول مركز خدمات «نافذة واحدة» نوعي لقطاع الاتصالات (خارج العاصمة دمشق) في مركز اتصالات جبلة، مبيناً أنه الرابع من نوعه في سورية وذلك بعد افتتاح ثلاثة مراكز في دمشق.
ونوه الى  أن المركز سيقدم كل التسهيلات للحصول على الخدمات الضرورية للمواطنين في مختلف المجالات سواء الاتصالات أو المجالات الأخرى، مؤكداً أنه تم تأمين حالياً الخدمات الثلاث الأكثر أهمية وهي إمكانية الحصول على أوراق «لا حكم عليه، غير موظف، إخراج قيد فردي»، بالإضافة إلى خدمات أخرى سيتم تفعيلها لاحقاَ بعد إنهاء الإجراءات اللأزمة مع الجهات الأخرى عبر الإدارة العامة ليتم الاتفاق عليها مع وزارة الداخلية.
مشيراً إلى أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم وضع 6 آلاف بوابة انترنت جديدة بالخدمة في مركز هاتف مدينة جبلة، نظراً لتعطش المشتركين للانترنت، لافتاً إلى أنه منذ أكثر من عام لم يتم تشغيل أي بوابة جديدة في المركز.
وحول  خطة عمل المديرية في مجال الطاقات المتجددة، ولتجنب انقطاع الانترنت والاتصالات مستقبلا، قال الجبيلي: «نعمل حالياً كمرحلة أولى على تشغيل 16 مجمعاً ضوئياً في مديرية اتصالات اللاذقية على الطاقة الشمسية»، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من إجراءات تركيبها قبل نهاية العام الحالي، مضيفاً القول: «نصفها في مدينة جبلة»

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات